هاميلتون يفوز بسباق ألمانيا ويوسّع الفارق مع روزبرج – إرم نيوز‬‎

هاميلتون يفوز بسباق ألمانيا ويوسّع الفارق مع روزبرج

هاميلتون يفوز بسباق ألمانيا ويوسّع الفارق مع روزبرج
Germany Formula One - F1 - German Grand Prix 2016 - Hockenheimring, Germany - 31/7/16 - Red Bull Racing's Daniel Ricciardo (L) and Max Verstappen (R) pose with Mercedes' Lewis Hamilton after the race. The official standing 2L is unidentified. REUTERS/Ralph Orlowski

المصدر: هوكنهايم _ إرم نيوز

وسّع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفارق مع زميله نيكو روزبرج في صدارة بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بفوزه بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى اليوم الأحد.

وانتزع هاميلتون مزية الانطلاق من المقدمة من روزبرج الذي خاض سباقًا مخيبًا للآمال بعقر داره ولم يفرض نفسه في الصدارة.

وتجاوز هاميلتون خط النهاية متفوقًا بفارق 6.9 ثانية على دانييل ريتشياردو سائق رد بول الذي وصل إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي في مشاركته المئوية في سباقات الجائزة الكبرى.

واحتل ماكس فرستابن المركز الثالث ليبلغ منصة التتويج للمرة الرابعة في مسيرته ويمنح رد بول مركزين ضمن الثلاثة الأوائل للمرة الأولى خلال أكثر من عام واحد.

أما روزبرج – الذي بدا أنه لا يُقهر بعد تصدر جميع تجارب السباق – فجاء في المركز الرابع بعد تراجعه في بداية السباق وعُوقب بالتأخير 5 ثوانٍ لإعاقة فرستابن في المضمار.

وهذا الفوز السادس لهاميلتون في آخر 7 سباقات والرابع على التوالي ورقم 49 في طريقه نحو الاحتفاظ ببطولة العالم ليصبح على بعد انتصارين من الفرنسي آلان بروست صاحب 51 فوزًا.

ويتقدم هاميلتون الآن على روزبرج بفارق 19 نقطة في صدارة الترتيب العام مع تبقي 9 سباقات في الموسم المؤلف من 21 سباقًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com