أي ثمن سيدفع في الوقت الحالي نظير نجوم الزمن الماضي؟ – إرم نيوز‬‎

أي ثمن سيدفع في الوقت الحالي نظير نجوم الزمن الماضي؟

أي ثمن سيدفع في الوقت الحالي نظير نجوم الزمن الماضي؟
Football Soccer - Boca Juniors v Independiente del Valle - Copa Libertadores - Alberto J. Armando stadium, Buenos Aires, Argentina - 14/7/16 - Former Argentine soccer star Diego Maradona waves as he attends the match. REUTERS/Marcos Brindicci

المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

دفعت الأندية الأوروبية مبالغ خيالية لضم نجوم كرة القدم في السنوات الأخيرة واعتبرت في وقتها أرقاما مجنونة، لكن الارتفاع لم يتوقف رغم الانتقادات التي تعرضت لها أسعار لاعبي كرة القدم من طرف العديد من الهيئات الدولية.

ويستعد يوفنتوس الإيطالي لدفع مبلغ يصل إلى94. 7مليون يورو لضم الأرجنتيني غوانزالو هيغوين، كما يستعد مانشستر يونايتد لدفع مبلغ يصل لـ120 مليون يورو لضم الفرنسي بول بوغبا، وهي أرقام مجنونة مقابل لاعبين رغم تألقهم لا يمكن اعتبارهم من نجوم الصف الأول عالميا في الوقت الحالي.

وقبل بداية فترة الانتقالات الحالية تحدثت الإشاعات عن رغبة فرق كبرى في دفع مبلغ 190 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار كما يصل ثمن النجمين الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لما فوق 150 مليون يورو.

وتساءل الكثير من المهتمين عن الثمن الذي ستدفعه الأندية حاليا في نجوم كبار من الزمن السابق أبرزهم الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيغو وحتى البرازيلي رونالدينيو.

فحين انتقل مارادونا من برشلونة لنابولي مقابل 12 مليون دولار اعتبر رقما قياسيا وتاريخيا، لكن ثمنه حاليا بالتأكيد سيتجاوز 200 مليون دولار.

كما اشترى ريال مدريد لويس فيغو من برشلونة في سنة 2000 مقابل 58 مليون يورو وكان رقما قياسيا وقد يضطر فلورنتينو بيريز لدفع 3 أضعاف المبلغ لو كان الانتقال في الوقت الحالي.

ويستعد يوفنتوس لشراء هيغوين من نابولي بدفع الشرط الجزائي البالغ 7.94 مليون يورو وهو مبلغ يطرح بقوة السؤال حول الثمن التي قد تدفعه الأندية حاليا لشراء الظاهرة البرازيلية رونالدو والذي كلف ريال مدريد 43 مليون يورو سنة 2002 وهو نصف ثمن مهاجم الأرجنتين حاليا.

ورغم كون ريال مدريد دفع رقما قياسيا في 2001 لضم الفرنسي زين الدين زيدان بلغ 77 مليون يورو لكن قيمة النجم الفرنسي بالثمن الحالي قد تصل لأرقام خيالية تتجاوز 200 مليون يورو بكثير.

ولم يدفع برشلونة سوى 27 مليون يورو لضم النجم البرازيلي رونالدينيو سنة 2003 وهو النجم الذي كان في زمنه يمثل أبرز مواهب كرة القدم في العالم ويعتبر ملهم النجم الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يصل ثمنه لأزيد من 200 مليون يورو، وهو ما يعني أن النجم البرازيلي السابق لو باعه باريس سان جيرمان بالمبالغ الحالية لحطم كل الأرقام القياسية الموجودة حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com