سانتوس مدرب البرتغال يعد بمواصلة التحدي – إرم نيوز‬‎

سانتوس مدرب البرتغال يعد بمواصلة التحدي

سانتوس مدرب البرتغال يعد بمواصلة التحدي
Portugal's President Marcelo Rebelo de Sousa (R) and Portugal's head coach fernando Santos attend a reception for the EURO 2016 winning team in Lisbon, Portugal, July 11, 2016. REUTERS/Pedro Nunes

المصدر: لشبونة _ إرم نيوز

قال فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال المُتوَّج ببطولة أوروبا لكرة القدم إنه احتاج لقدح من القهوة فقط للموافقة على عقد جديد يبقيه مدربًا للفريق لـ 4 سنوات مقبلة.

ورفض المدرب البالغ عمره 61 عامًا ما تردد عن أنه سيكافح من أجل الوفاء بالتوقعات المرتفعة الملقاة على عاتقه قائلًا إن الضغط يقع على ”أوعية الطهي“ فقط وإنه لم يخش التحديات لأنه يملك 4 كلاب.

وتولى سانتوس المسؤولية في البداية في سبتمبر 2014 حينما كانت البرتغال في أدنى مستوياتها وقادها في تصفيات بطولة أوروبا 2016 محققًا 7 انتصارات متتالية جميعهم بفارق هدف واحد.

وفي النهائيات تجاوزت البرتغال الدور الأول عبر 3 تعادلات قبل الفوز على كرواتيا بعد وقت إضافي وبولندا بركلات الترجيح ثم ويلز في الوقت الأصلي قبل أن تهزم فرنسا في النهائي في الوقت الإضافي بفضل هدف المهاجم إيدر.

وحافظت البرتغال على سجلها خاليًا من أي هزيمة بعد 14 مباراة رسمية.

وقال مدرب اليونان السابق بمجرد عودته إلى بلاده بعد نهاية البطولة إنه وافق على لقاء فرناندو غوميز رئيس الاتحاد المحلي في مدينة الجرف حيث يقضي الاثنان إجازتهما.

وأضاف: ”هذا ما فعلناه بعد أسبوع مضطرب ومنهك ومليء بالمشاعر. جلسنا وتناولنا القهوة وتوصلنا للاتفاق بسهولة. لدينا كلمة مشتركة وهي ”الفوز“ ووعدت بالقتال أكثر لتحقيق ذلك“.

”الخوف؟ لو كنت خائفًا لما كنت هنا. في كل الأحوال أملك 4 كلاب في المنزل. الخوف لا يوجد في قاموسي“.

”الضغط؟ هذا ينطبق على أوعية الطهي بالضغط. أنا كبير في السن بما يكفي ولا أقلق من ذلك. لدي التزام بأداء عملي على أكمل وجه“.

وقال سانتوس طوال البطولة إنه يتوقع عودة البرتغال في 11 يوليو – اليوم التالي للمباراة النهائية – وأن يتم استقباله بحفاوة وحفل كبير.

وحافظ مدرب البرتغال على موقفه رغم التعادل السلبي مع النمسا في المباراة الثانية بالمجموعة والتي وضعتهم في موقف صعب من أجل التأهل لدور الـ 16.

وقال: ”في هذه المرحلة بعض الناس كانت متذبذبة لكن الرئيس (غوميز) لم يهتز. أبلغني بأن عليّ تذكر أنه سيعتمد علي للسنوات الأربع القادمة“.

”تعادلنا في أول مباراتين والكثير من الناس كان يوجهون الأسئلة. وكان لهذا أثر كبير علي“.

وستبدأ البرتغال مشوار تصفيات كأس العالم 2018 بمواجهة سويسرا خارج ملعبها في السادس من سبتمبر المقبل ضمن مجموعة تضم أيضًا أندورا والمجر وجزر الفارو ولاتفيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com