غوتزه يعود لبروسيا دورتموند
غوتزه يعود لبروسيا دورتموندغوتزه يعود لبروسيا دورتموند

غوتزه يعود لبروسيا دورتموند

أكد نادي بروسيا دورتموند اليوم الخميس أن لاعب الوسط الدولي ماريو غوتزه عاد إلى صفوف فريقه السابق قادمًا من بايرن ميونخ حامل لقب البوندسليغا.

وأوضح بروسيا دورتموند في بيان له أن غوتزه سينضم للنادي بعقد يمتد لـ 4 أعوام حتى 2020، ولكن ذلك مرتبط باجتياز الكشف الطبي.

ولم يتم الكشف عن الجوانب المالية للصفقة ولكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو 22 مليون يورو (24.2 مليون دولار) بجانب المكافآت.

ولعب غوتزه (24 عامًا) في صفوف بروسيا دورتموند منذ أن كان طفلًا ثم انتقل إلى بايرن ميونخ في 2013 مقابل 37 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2017، وهي الصفقة التي كانت الأعلى في تاريخ الكرة الألمانية في ذلك الحين فيما يتعلق بانتقال لاعب من نادى محلى .

وندرت مشاركات غوتزه مع النادي البافاري منذ انتقاله للفريق كما لم يشارك في أول مباراة لبايرن ميونخ تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد كارلو أنشيلوتي.

وشارك غوتزه في 156 مباراة في البوندسليغا لصالح الناديين محرزًا 44 هدفًا، وفاز بـ 5 ألقاب في البوندسليغا و3 في كأس ألمانيا ولقب واحد في مونديال الأندية.

ويشتهر غوتزه صاحب الـ56 مباراة دولية، بأنه سجل هدف الفوز لمنتخب ألمانيا في شباك الأرجنتين في نهائي مونديال البرازيل 2014.

وقال غوتزه للموقع الرسمي لبروسيا دورتموند أن انتقاله لبايرن ميونخ قبل 3 أعوام كان "غلطة".

وأشار: "لم أكن لأتخذ نفس هذا القرار اليوم، إذا عدت إلى دياري، أريد أن أقنع الجميع بأدائي خاصة هؤلاء الذين لن يستقبلوني بالأحضان".

وأضاف: "هدفي أن أقدّم أفضل كرة قدم مرة أخرى، من أجلنا جميعًا، النادي ولجماهير بروسيا دورتموند".

ووصف مدير الكرة في بروسيا دورتموند مايكل زوريك، غوتزه بأنه: "أحد أقوى وأبدع لاعبي الوسط في أوروبا، ومازال في الرابعة والعشرين من عمره".

وأوضح غوتزه في نهاية الموسم الماضي أنه يريد أن يقاتل من أجل حجز مقعد ثابت في التشكيل الأساسي لبايرن ميونخ تحت قيادة أنشيلوتي، لكنه اقتنع بعد ذلك بأن الرحيل هو الخيار الأصلح بالنسبة له.

وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ: "أعتقد أن الانتقال حل جيد لكل الأطراف، بايرن ميونخ يشكر غوتزه على الأعوام الثلاثة التي ارتدى خلالها قميص بايرن ميونخ، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

وبات غوتزه سابع صفقات بروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد ضم رافاييل غيريرو وإيمري مور وسيباستيان رودي ومارك بارترا وعثمان ديمبلي وميكيل ميرينو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com