خطة بروسيا دورتموند للبقاء في القمة

خطة بروسيا دورتموند للبقاء في القمة

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

فقد فريق بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الألماني الموسم الماضي 3 من أبرز لاعبيه في السنوات الأخيرة خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية وهم المدافع ماتس هوملز الذي فضل الرحيل نحو فريقه الأم بايرن ميونخ ولاعب الوسط الدولي الألماني إلكاي غوندوغان الذي رجل لفريق مانشستر سيتي والدولي الأرميني هنريك مخيتريان الذي انتقل لفريق مانشستر يونايتد.

ورغم تلقيه ضربة قوية برحيل الثلاثي نحو فرق أخرى يحاول فريق بروسيا دورتموند استغلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية بشكل جيد لتكوين فريق قادم على المنافسة مجددا محليا وقاريا من خلال دوري أبطال أوروبا.

ووضع المدرب الصامت توماس توخيل خطة للحفاظ على فريقه في القمة نستعرض أبرز ملامحها:

المحافظة على الثنائي ماركو رويس وبيير أوباميانغ

تمكن الفريق مؤقتا من ضان بقاء النجمين الحالية للفريق الدولي الألماني ماركو رويس والذي سيرث شارة قيادة الفريق والمهاجم الغابوني بيير أوباميانغ والذي عبر عن رغبته في البقاء حتى نهاية عقده، وسيكونان أمل الفريق في الموسم القادم لخبرتهما ولكونهما قدما مواسم جيدة.

الاعتماد على صفقات شابة

تعاقد الفريق مع الظهير الأيسر رافاييل غوريرو الفائز مع منتخب البرتغال بأمم أوروبا ومع التركي إمري مور ومع الفرنسي عثمان ديمبلي ومع الألماني جانيك بيندوينسكي والإسباني ميكيل مورينو وهي عناصر كلها تحث 22 سنة وستكون مستقبل الفريق في السنوات القادمة.

استهداف لاعبين ألمان

تعاقد بروسيا دورتموند مع لاعب وسط بايرن ميونخ سيبستيان رود وأصبح قريبا من إعادة نجمه السابق ماريو غوتزة ويفاوض لضم أندرييه شورله وهي عناصر دولية ألمانية وجدت صعوبة في اللعب الموسم الماضي رفقة فرقهما وسيمنحها بروسيا دورتموند فرصة التألق للذهاب لمونديال روسيا 2018.

صفقات واعدة

شكل التعاقد مع الإسباني مارك بارترا فرصة جيدة لتعويض رحيل المدافع ماتس هوملز كما بإمكانه إعادة الدولي البولندي جاكوب بواشتشيكوفسكي المعار لفيورنتينا الإيطالي لكونه قدم مستوى جيد في نهائيات أمم أوروبا رفقة منتخب بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة