الاتحاد التشيكي يعين ياروليم مُدربًا للمنتخب

الاتحاد التشيكي يعين ياروليم مُدربًا للمنتخب

المصدر: براغ _ إرم نيوز

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم اليوم الجمعة أنه عين كارل ياروليم مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني لمساعدة الفريق على التأهل لبطولة كأس العالم 2018.

وكان ياروليم (59 عامًا) لاعبًا في منتخب تشيكوسلوفاكيا ولعب لـ 3 سنوات في فريق روان الفرنسي في أواخر الثمانينات من القرن الماضي.

ويمتلك ياروليم خيرة تدريبية تمتد لعقدين من الزمان أغلبها مع أندية من التشيك وسلوفاكيا إضافة لفرق من السعودية والإمارات وفاز بالعديد من الألقاب. وتعاقد ياروليم على تدريب المنتخب الوطني قادمًا من فريق ملادا بلويسلاف الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى التشيكي.

وحل ياروليم بديلًا لبافل فربا الذي ترك تدريب الفريق ليتولى مسؤولية فريق إنجي الروسي عقب إنهاء المنتخب التشيكي في قاع ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا (يورو 2016) بعد أن جمع نقطة واحدة من 3 مباريات.

وقال ميروسلاف بيلتا رئيس الاتحاد التشيكي للعبة في بيان مشيرًا للبطولة التي ستقام في روسيا: ”الخطوة الأولى هي بناء فريق يمكنه محاولة التأهل لكأس العالم 2018“.

وخسرت التشيك جهود حارس مرماها القوي بيتر تشيك الذي اعتزل اللعب دوليًا عقب بطولة أوروبا.

كما ثارت أسئلة حول مستقبل القائد توماس روزيسكي الذي تعرض لسلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة بما في ذلك خلال بطولة أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com