فيليب لام يرحّب بعودة أولي هونيس لرئاسة بايرن ميونخ

فيليب لام يرحّب بعودة أولي هونيس لرئاسة بايرن ميونخ
Bayern Munich former President Uli Hoeness attends the final team training session on the eve of the second leg UEFA Champions League semi-final second leg match between FC Bayern Munich and FC Barcelona at the Bayern Munich trainings area in Munich, southern Germany, on May 11, 2015. AFP PHOTO / CHRISTOF STACHE

المصدر: ميونخ - إرم نيوز

أشاد فيليب لام قائد نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الخميس بأولي هونيس الذي يتردد بقوة أنه قد يعود لرئاسة النادي البافاري.

وقال لام في تصريحات صحفية خلال اليوم الاعلامي لبايرن ميونخ: ”أولي مهم جدًا للنادي، بدونه لم يكن بايرن ميونخ ليصل للمكانة التي بات عليها الآن“.

وقضى هونيس نصف عقوبة الحبس لمدة 3 أعوام ونصف على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي، وخرج من السجن في وقت سابق من العام الجاري.

وأكدت اليوم الخميس مجلة ”كيكر“ الألمانية، نقلًا عن مصادر داخل نادي بايرن ميونخ الألماني، أن هونيس، الرئيس السابق للنادي، يستعد للعودة إلى منصبه في النادي البافاري مرة أخرى.

وأشارت كيكر إلى أن هونيس (64 عامًا) قد يعود إلى تولي مهام رئيس النادي ورئيس المجلس الإشرافي، مشيرة إلى أن هذا القرار من المتوقع صدوره في نهاية الشهر الجاري.

ويشغل المنصبين المذكورين في الوقت الراهن كارل هوبفنير، الذي أكد في أكثر من مناسبة أنه لن يشكل عائقًا في طريق هونيس إذا أراد العودة إلى رئاسة النادي.

ولكنه لم يبدِ نفس الاستعداد فيما يخص رئاسة المجلس الإشرافي، حيث قال عقب انتهاء الموسم الماضي: ”نحن نتكلم هنا عن منصب الرئاسة، فيما عدا ذلك يجب أن يتم توضيحه“.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الإشرافي غدًا الجمعة، حيث من المنتظر أن يكون موضوع هونيس من بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وبدأ بايرن ميونخ هذا الاسبوع الاستعداد للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد كارلو أنشيلوتي، حيث يتطلع الفريق للتتويج بلقب البوندسليغا للموسم الخامس على التوالي.

وتولِّي أنشيلوتي تدريب بايرن ميونخ قد تعني عودة لام لمركزه السابق كظهير أيمن بدلًا من المشاركة في خط الوسط تحت قيادة المدرب السابق بيب غوارديولا.

وقال لام: ”كل ما يمكنني قوله هو أنني سألعب في مركز الظهير الأيمن في الموسم الجديد“.

وكانت صحيفة ”كيكر“ الألمانية، قالت نقلًا عن مصادر داخل نادي بايرن ميونخ الألماني، أن أولي هوينس، الذي أنهى مؤخرا مدة عقوبته بالحبس على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي، يستعد للعودة إلى منصبه في النادي البافاري مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة الألمانية، إلى أن هوينيس قد يعود إلى تولي مهام رئيس النادي ورئيس مجلس المراقبة والعودة مرة أخرى لمشاركة كارل هاينز رومينيغه، رئيس مؤسسة بايرن ميونخ الرياضية، في إدارة النادي الأشهر وصاحب الإنجازات الأكبر في الكرة الألمانية.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة المراقبة غدًا الجمعة، حيث من المنتظر أن يكون موضوع هوينس من بين الموضوعات المدرجة على أجندة أعمال الاجتماع.

ويتمتع اللاعب الألماني السابق بميزة الإفراج المشروط منذ فبراير الماضي، بعد أن قضى نصف مدة العقوبة (3 سنوات ونصف السنة)، التي وُقِّعت عليه، على خلفية تهربه من دفع مبلغ 28 مليون و500 ألف يورو (31 مليون دولار) لصالح الضرائب، مستعينًا بأحد الحسابات البنكية في سويسرا.

ولا يزال هونيس يتمتع بحب واحترام الجميع داخل النادي البافاري، الذي شغل داخله طوال الفترة الماضية منصب مساعد مدرب في الفريق الرديف، بفضل تمتعه طوال مدة العقوبة بحرية التحرك خارج أسوار السجن في منطقة محددة ثم المبيت ليلًا داخل محبسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com