غوارديولا يترك رسالة لأنشيلوتي في أليانز آرينا

غوارديولا يترك رسالة لأنشيلوتي في أليانز آرينا

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ بطل الدوري الألماني في آخر أربعة مواسم إنه سعيد لتواجده في أحد أكبر أندية العالم، وذلك خلال تقديمه رسميا لبدء مهمته مع الفريق الموسم المقبل.

وتولى أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان السابق تدريب النادي البافاري خلفا للإسباني بيب غوارديولا الذي انتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي ويتمتع المدربان بعلاقة صداقة قوية.

وقال أنشيلوتي (57 عاما) في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاثنين في أليانز آرينا خلال تقديمه رسميا ”سعيد لكوني هنا، لأن بايرن ميونخ نادي كرة قدم رائع!، أنا أتطلع بكل شغف للبداية، كلنا نأمل في تقديم موسم رائع. نريد أن نقدم أداء متميزا بكرة قدم هجومية فهذا الأداء الهجومي يستمتع به الجمهور أيضاً.“

المدرب السابق لريال مدريد يطمح أن يستمر الفريق بالنجاحات التي كانت تقدم مع المدرب السابق غوارديولا. وحول ذلك قال أنشيلوتي: ”نحن على علاقة جيدة، وهو قد قدم عملاً رائعاً بالتأكيد في تلك السنوات الأخيرة.“

وأرسل غوارديولا رسالة مؤثرة للغاية لسلفه، إذ دخل أنشيلوتي مكتبه الجديد لأول مرة يوم الاثنين ووجد على الحائط رسالة مكتوبة بالإيطالية وعليها توقيع غوارديولا وتعني ”حظا موفقا!“.

وتابع أنشيلوتي صديقه غوارديولا قائلا ”في السنوات الأخيرة قد عملا ممتازا أريد أن أستمر على ذلك المنوال ، فأنا هنا ليس لتغيير في طريقة اللعب بالتأكيد، فأنا أعلم جيداً طريقة لعب بايرن ميونخ الهجومية وسنحاول أن نقدم أدائاً قوياً بكل البطولات. فالنادي كان يريدني وأنا كذلك كانت لدي الرغبة في تدريب البايرن.“

جولة في آليانز أرينا

أنشيلوتي قال بوضوح إن بطولات أوروبا ليست الفوز دوماً  مضمونا  بها ، موضحا ”سأبدأ كل موسم بهدف واحد وهو الفوز بدوري الأبطال. لكن الأمر ليس سهلاً لأنه يوجد العديد من الأندية التي تمتلك الرغبة القوية أيضاً في الفوز بالبطولة.“

وقضى غوارديولا ثلاثة مواسم في بايرن ميونخ قاده خلالها لقبل نهائي دوري الأبطال لكنه فشل في التتويج باللقب الأغلى في القارة الأوروبية.

وقال كارل هاينز رومنيغيه الرئيس التنفيذي للنادي خلال تقديمه للمدرب الجديد – حسب موقع النادي على الإنترنت – ”أنا ممتن حقاً أننا فزنا بتلك الصفقة للبايرن. هو المدرب المناسب في الوقت المناسب وفي المكان المناسب“.

وبعد إنتهاء المؤتمر الصحفي لتقديم أنشيلوتي، تم اصطحابه في جولة في الملعب ، حيث تم الترحيب به قبل قيادة أول تدريب له مع النادي في الملعب الذي شهد الكثير من الانتصارات والاحتفالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com