أنشيلوتي يشعر بالفخر ويتطلع إلى تحقيق النجاح مع بايرن ميونخ (صور)
أنشيلوتي يشعر بالفخر ويتطلع إلى تحقيق النجاح مع بايرن ميونخ (صور)أنشيلوتي يشعر بالفخر ويتطلع إلى تحقيق النجاح مع بايرن ميونخ (صور)

أنشيلوتي يشعر بالفخر ويتطلع إلى تحقيق النجاح مع بايرن ميونخ (صور)

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونخ الألماني، اليوم الاثنين، إنه يشعر بالفخر للعمل مع بطل الدوري الألماني، ويتطلع إلى مواصلة المسيرة الناجحة للفريق.

وقال أنشيلوتي، خلال تقديمه أمام وسائل الإعلام، وقد تحدث في البداية باللغة الألمانية قبل أن يتحدث بالإنجليزية والإيطالية: "أنا سعيد وفخور للغاية بتواجدي هنا.. سنحاول أن ننافس بقوة في كل المسابقات ونحقق الفوز".

ويحل أنشيلوتي، البالغ 57 عاما، مكان جوسيب غوارديولا، الذي انتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أن قاد بايرن ميونخ للفوز بلقب البوندسليغا في ثلاثة مواسم متتالية، لكنه أخفق في الفوز معه بدوري أبطال أوروبا، وهو ما يبدو هدفا أساسيا لدى أنشيلوتي.

وبعد أن قاد كلا من ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني للفوز بدوري الأبطال، يمكن لأنشيلوتي أن يصبح أول مدرب يفوز بالبطولة الأوروبية مع 3 فرق مختلفة.

وأعرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي عن تمنياته "بحظ سعيد" للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لبايرن ميوني الألماني.

وأكد أنشيلوتي أنه تلقى هذه التمنيات من خلال رسالة تركها غوارديولا له في مكتبه بنادي بايرن ميونخ.

وقال أنشيلوتي، في مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "حظًا سعيدًا. كتبها بحروف كبيرة وباللغة الإيطالية على حائط المكتب. كانت لفتة طيبة منه. نرتبط بعلاقة جيدة".

ورغم هذا، اعترف أنشيلوتي بأنه احتاج للتحدث إلى غوارديولا بشأن بايرن ميونخ.

كما أشار أنشيلوتي رسميًا إلى أن فيليب لام سيظل قائدًا لبايرن ميونخ. وقال: "ليس لدي ما يدفعني للتغيير. أعتقد أنه قائد جيد للفريق. من المهم أن أتعرف على الأجواء بالفريق. ليس هناك الكثير من اللاعبين يمتلكون إمكانيات القيادة. لام ومانويل نوير وأرتورو فيدال. أرتورو فيدال يحظى بشخصية قوية في الملعب. تشابي ألونسو أيضًا. وكذلك توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي. ليست لدينا مشكلة في إيجاد قادة".

وأشاد أنشيلوتي أيضًا بإمكانيات ألونسو الذي سبق وأن تدرب تحت إشرافه عندما كان مديرًا فنيًا لريال مدريد الإسباني.

وقال أنشيلوتي: "أثق بشدة في ألونسو. لم أكن سعيدًا برحيله عن ريال مدريد في 2014 لينتقل إلى بايرن ميونخ. ورغم هذا، تفهمت الوضع وتركته يرحل".

وأضاف: "ألونسو من نوعية اللاعبين التي أحبها. ربما يكون لأنني لعبت بنفس مركزه. إنه لاعب جيد بالفعل ويتميز بالقوة الفنية والخططية. كما أنه لاعب يميل للأداء الجماعي. أحب اللاعبين الذين يميلون للأداء الجماعي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com