يورو 2016.. فرنسا تطيح بألمانيا وتصعد للنهائي لمواجهة البرتغال
يورو 2016.. فرنسا تطيح بألمانيا وتصعد للنهائي لمواجهة البرتغاليورو 2016.. فرنسا تطيح بألمانيا وتصعد للنهائي لمواجهة البرتغال

يورو 2016.. فرنسا تطيح بألمانيا وتصعد للنهائي لمواجهة البرتغال

بات المنتخب الفرنسي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة على أرضه حيث صعد إلى النهائي بفوزه على نظيره الألماني 2/0 الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة على ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا.

وافتتح أنطوان غريزمان التسجيل للمنتخب الفرنسي من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 72 .

وبات المنتخب الفرنسي بذلك على بعد خطوة واحدة من أن يصبح أول منتخب يفوز بلقب البطولة الأوروبية على أرضه، وذلك في حالة الفوز في النهائي يوم الأحد المقبل على نظيره البرتغالي الذي صعد بالفوز على منتخب ويلز 2/0 أمس الأربعاء.

ونجح المنتخب الفرنسي اليوم في قطع سلسلة انتصارات الألمان أمام أصحاب الأرض، حيث حقق المنتخب الألماني 9 انتصارات متتالية على أصحاب الأرض في البطولات الكبرى منذ هزيمته أمام نظيره الإنجليزي في نهائي كأس العالم 1966.

كذلك ثأر المنتخب الفرنسي لهزيمته أمام نظيره الألماني في دور الـ 8 ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي اُختتمت بتتويج ألمانيا باللقب على حساب الأرجنتين.

وشهدت مباراة اليوم مشاركة القائد باستيان شفاينشتايغر والمدافع بينيديكت هوفيديس في التشكيل الأساس للمنتخب الألماني بينما افتقد الفريق جهود سامي خضيرة المصاب وماتس هوملز للإيقاف إلى جانب غياب ماريو غوميز المصاب.

وتفوق المنتخب الألماني في السيطرة والضغط الهجومي في أغلب فترات المباراة لكن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص كما تألق الحارس الفرنسي هوغو لوريس، بينما نجح المنتخب الفرنسي في استغلال الفرص حيث افتتح التسجيل إثر ضربة جزاء تسبب بها شفاينشتايغر ثم جاء هدفه الثاني إثر خطأ دفاعي آخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com