رياضة

اختيار السلوفيني فاسيل لمراجعة حسابات الفيفا
تاريخ النشر: 06 يوليو 2016 14:16 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2016 14:57 GMT

اختيار السلوفيني فاسيل لمراجعة حسابات الفيفا

فاسيل تعهد بضمان أن يعمل الفيفا "بموجب المعايير الدولية ومواصلة نهج الإدارة الرشيدة المنصوص عليه في الإصلاحات."

+A -A
المصدر: زوريخ ـ إرم نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء تعيين مسؤول سلوفيني لمراجعة حساباته وذلك بعد أن اندفعت المؤسسة نحو فضيحة فساد كبرى لا تزال تلقي بظلالها على الرياضة.

ووقع الاختيار على توماش فاسيل الذي يرأس الجهة التي تراجع حسابات الدولة وأوجه الإنفاق العام في سلوفينيا ليخلف دومينيكو سكالا في رئاسة اللجنة التي تراقب الشؤون المالية للفيفا.

واستقال سكالا في مايو أيار الماضي قائلا إن القرار الذي اتخذته الجمعية العمومية للفيفا قبل استقالته بيوم واحد يؤثر على استقلال لجان المراقبة التي ينظر إليها باعتبارها ذات دور حيوي في تطهير الفيفا الذي ابتلي بالفساد.

ويعيش الفيفا حالة من الفوضى منذ توجيه الولايات المتحدة العام الماضي اتهامات لعشرات المسؤولين والكيانات بالفساد وفتح المدعون في سويسرا تحقيقا بشأن الطريقة التي تم بها منح حق استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022.

وسيتولى فاسيل المنصب بصورة مؤقتة وسيشغله حتى مايو من العام المقبل عندما يعقد الفيفا جمعيته العمومية المقبلة في كوالالمبور والمخول لها اختيار البديل الدائم لسكالا.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا ”إنه منصب حيوي في المنظمة وخبرة السيد فاسيل في مراجعة الحسابات وخبرته الدولية ستساعد في طمأنة كافة الأطراف المعنية باللعبة واستعادة الثقة في الفيفا.“

وتعهد فاسيل بضمان أن يعمل الفيفا ”بموجب المعايير الدولية ومواصلة نهج الإدارة الرشيدة المنصوص عليه في الإصلاحات.“

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك