روسيا تستعين بالتجربة الفرنسية في المونديال
روسيا تستعين بالتجربة الفرنسية في المونديالروسيا تستعين بالتجربة الفرنسية في المونديال

روسيا تستعين بالتجربة الفرنسية في المونديال

في أعقاب الظهور غير المرغوب فيه لمثيري الشغب (الهوليغانز) في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016)، أعربت السلطات الروسية عن تطلعها لإجراء حديث مع نظيرتها الفرنسية بشأن خبرتها في التعامل مع شغب الملاعب والاستفادة من هذه الخبرة في مونديال 2018.

وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، اليوم الثلاثاء، في موسكو: "نريد أن نلتقي بهم (الفرنسيين) بعد يورو 2016 لنتحدث في جميع الأمور، سنفعل كل ما بوسعنا لتوفير الشعور بالأمان للجميع".

واندلعت أعمال الشغب الجماهيري بقوة خلال المراحل الأولى من يورو 2016، ووقعت اشتباكات بين مجموعات من الجماهير الإنجليزية والروسية في مرسيليا على هامش مباراة الفريقين.

وأكد موتكو خلال اجتماع مع السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسكو، أن روسيا تريد أن تفعل كل ما بوسعها لتجنب مثل هذه المشاهد.

وأكدت سامورا أن الفيفا سيطبق جميع الدروس المستخلصة من فرنسا في روسيا، وفي المواقع الأخرى المستضيفة للبطولات في المستقبل.

ودعا موتكو الجماهير من شتى أنحاء العالم إلى المجيء لروسيا لمشاهدة مباريات كأس العالم، مؤكدا أنه لا يوجد أي قلق بشأن أمنهم الشخصي.

وشدد موتكو: "إنها دولة أمنة، لقد استضافنا دورتي الألعاب الأولمبية والباراليمبية ولم تحدث أي مشكلات أمنية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com