رؤساء يورو 2016.. ميركل تتمنى التأهل.. ورئيس أيسلندا وسط الجماهير
رؤساء يورو 2016.. ميركل تتمنى التأهل.. ورئيس أيسلندا وسط الجماهيررؤساء يورو 2016.. ميركل تتمنى التأهل.. ورئيس أيسلندا وسط الجماهير

رؤساء يورو 2016.. ميركل تتمنى التأهل.. ورئيس أيسلندا وسط الجماهير

يفضل رئيس أيسلندا المنتخب حديثا جودني ثورلاكيوس يوهانسون متابعة مباريات منتخب بلاده بين الجماهير وليس من مقصورة كبار الشخصيات .

وقال يوهانسون 48/ عاما/ لشبكة (سي إن إن) " لماذا يجب أن أذهب إلى مقصورة كبار الشخصيات واحتسي الشامبانيا، في حين بإمكاني فعل هذا في أي مكان بالعالم؟ لا سوف أجلس في المدرجات بين الجماهير مرتديا رباط الرأس الأيسلندي ".

وأضاف " ومع كل الاحترام للفريق الفرنسي يجب عليهم عدم التقليل من شأننا ".

ويستطيع يوهانسون في الحقيقة الجلوس أينما شاء خلال مباريات اليورو نظرا لأنه لم يتول مهام منصبه رسميا بعد، حسبما أوضح الرئيس المنتخب عبر صفحته على موقع فيس بوك.

وقال " بمجرد أن أتولى المنصب في الأول من آب/أغسطس سوف أتمسك بكافة الأعراف والمتطلبات الأمنية للدولة المضيفة عندما أحضر فعاليات ".

ودخل يوهانسون بالفعل مقصورة كبار الشخصيات لإلقاء التحية قبل أن يأخذ مكانه بين الجماهير قبل مباراة منتخبه مع إنجلترا في نيس. وقال "كان من الوقاحة ألا أفعل هذا، أليس كذلك ؟"

وقال " من يعلم ربما أفعل نفس الشيء في باريس يوم الأحد " خلال المباراة أمام فرنسا.

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تمنياتها بفوز المنتخب الألماني على نظيره الإيطالي في دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم .2016

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة في برلين إن ميركل لا تعتزم حضور المباراة التي ستقام غدا السبت في مدينة بوردو الفرنسية.

وذكر المتحدث أن ميركل تتمنى مثل ملايين الألمان التوفيق للمنتخب الألماني في أن يتمكن من مواصلة الأداء الجيد الذي أظهره مؤخرا خلال مباراة الغد أيضا، والفوز بها.

ومن المقرر أن يحضر المباراة وزير الداخلية الألماني المختص أيضا بالشؤون الرياضية توماس دي ميزير.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت ميركل قد تتوجه إلى فرنسا لحضور الدور قبل النهائي أو النهائي، قال زايبرت: "في بطولة قائمة على نظام خروج المغلوب يتعين ببساطة التطلع فقط إلى المباراة المقبلة... نتمنى أولا أن يحالف منتخبنا الحظ، وعندما يتحقق ذلك سننظر في الأمر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com