رياضة

تأبين ضحايا تفجير اسطنبول في يورو 2016
تاريخ النشر: 30 يونيو 2016 17:23 GMT
تاريخ التحديث: 30 يونيو 2016 18:32 GMT

تأبين ضحايا تفجير اسطنبول في يورو 2016

الاتحاد الأوروبي تلقى انتقادات واسعة لعدم الوقوف دقيقة صمت على ضحايا أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الوقوف دقيقة صمت على ضحايا التفجير الذي استهدف مطار اسطنبول بتركيا في جميع لقاءات ربع نهائي أمم أوروبا المقامة حاليًا في فرنسا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد تلقى انتقادات واسعة بسبب عدم إقراره لدقيقة صمت تعاطفًا على ضحايا حادث أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية، ووقع عدد كبير من السياسيين بلغ 40 ألف شخص على عريضة تطالب الاتحاد الأوروبي بإعلان دقيقة صمت تعاطفًا على الضحايا.

وجاء في بلاغ للاتحاد الأوروبي: ”دقيقة صمت ستعلن قبل لقاءات ربع نهائي أمم أوروبا وبداية من لقاء البرتغال وبولندا تعاطفًا مع ضحايا مطار اسطنبول في تركيا وضحايا الأحداث التي وقعت مؤخرًا“.

من جهة أخرى ذكر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس أن جميع اختبارات الكشف عن المنشطات للاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا بفرنسا، التي بلغت 1818 اختبارًا، جاءت سلبية.

وأوضح اليويفا أنه تم إجراء 1464 اختبارًا خارج فعاليات البطولة منذ الأول من يناير الماضي، بالإضافة إلى 354 اختبارًا آخر أثناء فعاليات البطولة التي تقام خلال الفترة من العاشر من يونيو الجاري، حتى العاشر من تموز المقبل.

يذكر أن تلك الاختبارات تم إجرائها بواسطة مختبرات تابعة لليويفا ولوكالات مكافحة المنشطات المحلية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك