إيمري مدربًا لباريس سان جيرمان في عقد لمدة عامين (صورة)
إيمري مدربًا لباريس سان جيرمان في عقد لمدة عامين (صورة)إيمري مدربًا لباريس سان جيرمان في عقد لمدة عامين (صورة)

إيمري مدربًا لباريس سان جيرمان في عقد لمدة عامين (صورة)

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع أوناي إيمري لتولي تدريب الفريق لمدة عامين مع وجود خيار بتمديد العقد لعام إضافي.

وانضم الإسباني إيمري، البالغ 44 عاما، قادمًا من إشبيلية بعد أن قاد الفريق الإسباني لثالث ألقابه على التوالي في الدوري الأوروبي خلال الموسم المنقضي.. وسيخلف إيمري الفرنسي لوران بلان، الذي انفصل عن سان جيرمان عقب ثلاث سنوات من تعاقده معه.

وقال إيمري في بيان: "إنه لشرف كبير لي أن أوافق على تدريب باريس سان جيرمان.. بات النادي أحد أكبر الأندية في أوروبا على مدار المواسم القليلة الماضي، وأنا سعيد وفخور لإتاحة الفرصة لي للمساعدة في تحقيق تطلعاته".

وتولى لاعب الوسط السابق لريال سوسيداد، والذي بدأ مسيرته التدريبية عام 2004، تدريب فالنسيا في الفترة من 2008 وحتى 2012 قبل أن يتولى تدريب إشبيلية عام 2013.

وترك بلان منصبه رسميا، أمس الإثنين، وبدا أن مستقبل بلان مع النادي في خطر منذ وصف ناصر الخليفي، رئيس النادي، الموسم المنقضي بأنه "فاشل" بسبب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

وحقق سان جيرمان ثاني ثلاثية محلية له على التوالي بفوزه بألقاب الدوري والكأس، إضافة لكأس رابطة الأندية الفرنسية إلا أن مسيرته في دوري الأبطال توقفت بعد خسارته في دور الثمانية للموسم الرابع على التوالي.

وكان إيمري مرتبطًا بإشبيلية حتى يونيو/حزيران 2017 إلا أنه تفاوض لإنهاء تعاقده.. وعين إشبيلية خورخي سامباولي، المدرب السابق لتشيلي، مدربًا جديدًا للفريق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com