رئيس الفيفا يحضر نهائي كوبا أمريكا

رئيس الفيفا يحضر نهائي كوبا أمريكا

واشنطن- حرص السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على حضور المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) على استاد ”ميتلايف“ في نيو جيرسي.

ونزل إنفانتينو إلى أرض الملعب قبل بداية المباراة لمصافحة لاعبي المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي اللذين يتنافسان على لقب البطولة التي استضافتها الولايات المتحدة من الثالث إلى 26 حزيران/يونيو الحالي.

وسافر إنفانتينو إلى الولايات المتحدة لحضور المباراة النهائية على عكس ما شهده نهائي النسخة الماضية من البطولة والتي استضافتها تشيلي العام الماضي حيث غاب السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا عن النهائي.

وكان الباراجوياني هوان آنخل نابوت الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) هو من سلم كأس البطولة لمنتخب تشيلي عقب فوزه باللقب في النسخة الماضية قبل إلقاء القبض على نابوت في الثالث من كانون أول/ديسمبر الماضي لتورطه في فضيحة الفساد التي ضربت الفيفا.

وكان إنفانتينو حضر اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) للكونميبول في كانون ثان/يناير الماضي والذي شهد انتخاب الباراجوياني الآخر أليخاندرو دومينيجيز رئيسا جديدا للكونميبول.

وأكد الكونميبول دعمه ومساندته لإنفانتينو في الانتخابات التي جرت في 26 شباط/فبراير الماضي على رئاسة الفيفا خلفا لبلاتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة