يورو 2016.. ديشان يعترف بمعاناة فرنسا أمام أيرلندا

يورو 2016.. ديشان يعترف بمعاناة فرنسا أمام أيرلندا
Football Soccer - France v Republic of Ireland - EURO 2016 - Round of 16 - Stade de Lyon, Lyon, France - 26/6/16 France head coach Didier Deschamps and Republic of Ireland head coach Martin O'Neill REUTERS/Kai Pfaffenbach Livepic

المصدر: ليون - إرم نيوز

اعترف ديديه ديشان مدرب منتخب فرنسا أنه كان يعلم بصعوبة المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع منتخب أيرلندا في دور الـ 16 ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليًا بفرنسا.

وفاز المنتخب الفرنسي بصعوبة على أيرلندا 2/1 اليوم الأحد ليصعد لدور الـ 8.

وقال ديشان “كنت أعلم أن هذه المباراة ستكون صعبة. عندما تقدمت أيرلندا في النتيجة جعلتنا لا نشعر بارتياح في الشوط الأول ورغم ذلك جاء رد فعلنا”.

وأضاف “كان هناك حماس كبير منهم. كان علينا أن نبذل جهدًا مضاعفًا لنخترق دفاعاتهم لتحقيق التعادل والفوز”.

ورغم أن منتخب أيرلندا ودّع منافسات بطولة أمم أوروبا، ولكن جماهيره تركوا انطباعًا جيدًا لن ينسى سريعًا.

وقدمت الجماهير لحظات خاصة مثل تغيير إطار سيارة مثقوب في باريس وقيام شخص -ارتدى قناع حصان لأسباب لا يمكن التكهن بها – بتسديد كرة عالية في نافذة فندق تبعد 70 قدمًا ليشعل الاحتفالات الضخمة.

ونشر الاتحاد الأيرلندي تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (تويتر) عقب الخسارة من فرنسا 2/1 ذكر فيها “مرة أخرى أثبتم أنكم أفضل جماهير في العالم”.

وقال مارتن أونيل المدير الفني للمنتخب “أفكر فيما تفكر فيه الجماهير بشأن الفريق . الشعور بين اللاعبين متبادل للغاية. لقد كانت بطولة رائعة في هذا الجانب”.

وأضاف “كانت الجماهير رائعة في الأربع مباريات التي خضناها. أعتقد أنهم منحوا طاقة إضافية للاعبين في البطولة”.

وتابع “لا يسعني ألا أن أكون أكثر فخرًا بهذه الجماهير، لقد سلكوا سلوكًا حسنًا وبذكاء وشرّفوا البلاد”.

وقال أونيل إن فريقه لم يكن في وسعه تقديم أفضل مما قدم أمام فرنسا، الذين كانوا متأخرين في النتيجة بفضل ضربة الجزاء التي أحرز منها روبي برادي هدف التقدم.

لكن الفروق ظهرت في النهاية وتمكن غريزمان من إحراز هدفين في الشوط الثاني ليصعد بفرنسا للدور الثاني ويرسل الأيرلنديين لبلادهم.

ونفدت طاقة أيرلندا، بعدما قدموا كل شيء للتغلب على إيطاليا يوم الأربعاء الماضي للصعود لهذا الدور، أمام اللاعبين الفرنسيين الذين حصلوا على فترة راحة جيدة حيث كانت آخر مباراة خاضوها منذ أسبوع.

وصعد منتخب أيرلندا لنهائيات يورو 2016 بعدما نجا من مجموعة قوية بالتصفيات ضمّت معه منتخبات ألمانيا وبولندا وأسكتلندا قبل أن يفوز في الدور الفاصل على البوسنة والهرسك.

وبدا المنتخب الأيرلندي منافسات اليورو بتعادل 1/1 مع السويد ثم الخسارة من بلجيكا 3/0 قبل أن يفوز على إيطاليا 1/0.

وقال أونيل “لا يزال ما حققناه إنجازًا ولكن ليس شيئًا تريد الاكتفاء به”.

وبالنسبة له وللجماهير فإن مونديال 2018 بروسيا هو الهدف الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع