يورو 2016.. الأدوار النهائية تقسم المتأهلين لمسارين أحدهما ناري

يورو 2016.. الأدوار النهائية تقسم المتأهلين لمسارين أحدهما ناري
Football Soccer - Italy v Republic of Ireland - EURO 2016 - Group E - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - 22/6/16 Matchballs before the match REUTERS/Carl Recine Livepic

المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

حملت نتائج دوري المجموعات في نهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016 مفاجآت كبيرة، أبرزها اكتفاء حامل اللقب إسبانيا بالمركز الثاني، في المجموعة الرابعة وإنجلترا في نفس المركز في المجموعة الثانية، ما دفع بالمنتخبات القوية للتواجد في نفس المسار قبل اللقاء النهائي.

وتقسم المنتخبات المتأهلة لمسارين سيتأهل من كل منهما منتخبا للنهائي، ويضم الأول منتخبات سويسرا وبولندا وكرواتيا والبرتغال وويلز وأيرلندا الشمالية والمجر وبلجيكا، وهو مسار مفتوح على كل الاحتمالات، ويضم منتخبين فقط لعبا نهائي البطولة وهما بلجيكا في 1980 والبرتغال في 2004.

بينما يضم المسار الثاني منتخبات ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا وأيسلندا وسلوفاكيا وجمهورية أيرلندا، وهو الأقوى، حيث يضم منتخبات فازت باللقب 9 مرات، بواقع 3 ألقاب لألمانيا و3 لإسبانيا ولقبين لفرنسا ولقب لإيطاليا.

وحسب جدول النهائيات، ففي المسار الأول تواجه سويسرا منتخب بولندا والمتأهل منهما يواجه الفائز في لقاء كرواتيا والبرتغال، في ربع النهائي، بينما تواجه ويلز منتخب أيرلندا الشمالية والفائز منهما يواجه الفائز في لقاء المجر وبلجيكا، في ربع النهائي.

ويلتقي الفائزان من نفس المسار في نصف النهائي.

بينما في المسار الثاني، تواجه ألمانيا منتخب سلوفاكيا والفائز منهما يواجه في ربع النهائي الفائز من لقاء إيطاليا وإسبانيا، وفي نفس المسار تلتقي فرنسا مع جمهورية أيرلندا، من أجل مقعد في ربع النهائي، لمواجهة الفائز من لقاء إنجلترا وأيسلندا.

وقد تشهد لقاءات ربع النهائي، مواجهة فرنسا لإنجلترا، وألمانيا للفائز من إيطاليا وإسبانيا في قمم تجمع بين المنتخبات المرشحة للقب.

مسار دوري المجموعات وتألق الصغار قلب كل الترشيحات، حيث كان من المنطقي وجود إسبانيا وإنجلترا في المسار الأول، وإيطاليا وفرنسا وألمانيا في المسار الثاني، لكن مسار الخمسة الكبار توحد في خانة واحدة وسيصل أحدهم للنهائي، إن لم تحدث مفاجآت مدوية من الصغار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع