4 منتخبات خيبت الآمال في يورو 2016

4 منتخبات خيبت الآمال في يورو 2016
Football Soccer - Sweden v Belgium - EURO 2016 - Group E - Stade de Nice, Nice, France - 22/6/16 - Sweden's Zlatan Ibrahimovic after the match. REUTERS/Eric Gaillard

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أسدل الستار على الدور الأول، ومرحلة المجموعات، ببطولة يورو 2016، التي تقام حاليًا في فرنسا بتأهل 16 فريقًا إلى الدور الثاني، من أصل 24 منتخبًا شاركوا بالبطولة.

العديد من المنتخبات خيبت آمال جماهيرها في الدور الأول لليورو، وودعت مبكرًا، رغم أنها كانت مرشحة بقوة لتحقيق المفاجآت بالبطولة القارية.

روسيا والكابوس المرعب

قدم منتخب روسيا، مستوى هزيلًا للغاية في بطولة اليورو، وودع من الدور الأول، ليعيش الدب الروسي كابوسًا مرعبًا قبل عامين تقريبًا من بطولة كأس العالم، التي تستضيفها روسيا 2018.

منتخب روسيا ودع الدور الأول، متذيلًا ترتيب المجموعة الثانية، وحصد نقطة وحيدة، بعد التعادل مع إنجلترا، وافتقد المنتخب الروسي أداءه الهجومي السريع، وغابت عنه المهارات الفردية، ليرحل في نهاية البطولة المدرب سلوتسكي.

منتخب روسيا أصبح مطالبًا بتصحيح أوضاعه قبل المونديال، خاصة أن الطموحات داخل البلاد ستكون في قمتها خلال بطولة 2018.

التشيك.. وضياع الهيبة

افتقد منتخب التشيك الهيبة في مشاركته ببطولة اليورو 2016، ودائمًا كانت مشاركات التشيك مميزة بالبطولة القارية، خاصة أن الفريق كان يملك مواهب مميزة، وأجيالًا من اللاعبين المخضرمين الشباب، تجعله منافسًا عنيدًا، فقد تأهل للمربع الذهبي ببطولة 1996 وأيضًا 2004. التشيك قدمت مستويات هزيلة، واكتفت بالتعادل مع كرواتيا، وسقطت أمام تركيا بثنائية، وظهر الفريق بعيدًا عن مستواه المعهود.

السويد.. ونهاية عصر إبراهيموفتش

خيب منتخب السويد الآمال في البطولة، بعدما ودع الدور الأول لليورو، والتي شهدت نهاية زمن النجم الدولي زلاتان إبراهيموفتش، الذي أعلن اعتزاله دوليًا بعد البطولة.

منتخب السويد تلقى هزيمتين بنفس النتيجة بهدف نظيف، وتعادل مع جمهورية أيرلندا، وهي النتيجة المخيبة التي قللت آمال الفريق وجعلته يودع البطولة من الدور الأول.

وفشل منتخب السويد في ترك بصمة مؤثرة بالبطولة القارية، وظهر بعيدًا عن المستوى الطبيعي، الذي كان يقدمه في اليورو أو بطولة كأس العالم.

النمسا.. والمستوى الهزيل

منتخب النمسا كان يتوقع له الكثيرون أداءً طيبًا، وأن يكون مفاجأة في البطولة، خاصة أنه قدم مستويات جيدة في التصفيات المؤهلة للبطولة، بجانب امتلاكه بعض اللاعبين أصحاب القدرات التكتيكية، مثل دافيد آلابا، نجم بايرن ميونخ الألماني.

منتخب النمسا لم يحصد أي فوز وتلقى هزيمتين وخطف تعادلًا مثيرًا من البرتغال دون أهداف ليودع البطولة مبكرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع