غوميز يقهر أيرلندا الشمالية ويصعد بألمانيا و3 منتخبات أخرى لدور الـ16

غوميز يقهر أيرلندا الشمالية ويصعد بألمانيا و3 منتخبات أخرى لدور الـ16
Football Soccer - Northern Ireland v Germany - EURO 2016 - Group C - Parc des Princes, Paris, France - 21/6/16 Germany's Mario Gomez celebrates after scoring their first goal REUTERS/John Sibley Livepic

المصدر: باريس ـ إرم نيوز

لحق المنتخب الألماني بركب المتأهلين إلى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا إثر فوزه الثمين 1 / صفر على منتخب أيرلندا الشمالية، الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 7 نقاط ليحافظ على صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام نظيره البولندي، فيما تجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثالث.

ورغم هزيمته، ما زال منتخب أيرلندا الشمالية قادرا على العبور للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وجاء فوز المنتخب الألماني في هذه المباراة وتجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية، صاحب المركز الثالث، في المجموعة عند ثلاث نقاط ليحسم تأهل ثلاثة منتخبات من المجموعات الأخرى إلى الدور الثاني، لحصدها 4 نقاط حتى الآن، نظرا لانتهاء مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة وتجمد رصيد ألبانيا عند 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الأولى، وهو ما ينطبق على أيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة.

وبهذا، ضمنت المنتخبات التي حصدت 4 نقاط حتى الآن في المجموعات الأخرى بلوغ الدور الثاني على الأقل كأفضل أربعة منتخبات تحت المركز الثالث من بين المنتخبات، التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست.

وبفوز المانشافت، حجز المنتخب السلوفاكي مقعده في الدور الثاني، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط.

كما تأهل المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط حتى قبل خوض مباراته المقررة اليوم مع نظيره الإسباني.

وحجز المنتخب المجري متصدر المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط مقعدة في الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة غدا مع نظيره البرتغالي.

وأنهى المانشافت الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماريو غوميز في الدقيقة 30، فيما تصدت العارضة والقائم لتسديدتين من توماس مولر وسط سيطرة تامة من المانشافت على مجريات اللعب في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، واصل المانشافت سيطرته على مجريات اللعب وإن تراجعت حدة الهجوم في مواجهة الدفاع الأيرلندي الشمالي المتكتل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة