ديشان مدرب فرنسا يتوقع مباراة مفتوحة أمام سويسرا
ديشان مدرب فرنسا يتوقع مباراة مفتوحة أمام سويسراديشان مدرب فرنسا يتوقع مباراة مفتوحة أمام سويسرا

ديشان مدرب فرنسا يتوقع مباراة مفتوحة أمام سويسرا

يتطلع ديديه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا لمواجهة مثيرة غدًا الاحد عندما يواجه المنتخب السويسري في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) وذلك بعدما واجه المنتخب الفرنسي عقلية دفاعية في أول مباراتين له.

وضمن المنتخب الفرنسي تأهله لدور الـ 16 بتحقيقه فوز صعب على رومانيا وألبانيا فيما يحتل المنتخب السويسري المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وبسؤاله عما إذا كان يتوقع مباراة مفتوحة في مدينة ليل رد ديشان قائلًا: "نحن، ينبغي أن تكون هكذا. سويسرا لديها فلسفة كروية تعتمد على محاولة لعب الكرة الهجومية".

وأضاف: "ولكن هذا لا يعني أنني أقصد أن اللعب أما سويسرا سيكون سهلًا. بل سيكون هناك فرصة للعب كرة قدم حقيقية في نفس الوقت سيقل ارتكاب الأخطاء".

وقال ديشان إنه يفكر في إدخال تعديلات على التشكيلة الأساسية ولكنه لم يعطِ أي تلميحات عمن يمكنه أن يدخل في التشكيلة الأساسية.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "يتعين عليّ أن أختار فريقًا قويًا لضمان التأهل للدور التالي كأول المجموعة، بالطبع سيكون هذا هدفنا".

ويرجح أن يتم غلق سقف الملعب مرة أخرى، مثلما حدث في مباراة سلوفاكيا التي فازت فيها على روسيا، بسبب هطول الأمطار في شمال فرنسا في الأيام الأخيرة.

واشتكي الاتحاد الأوروبي من أرضية الملعب بمدينة ليل وتدرب منتخبا فرنسا وسويسرا في ملعب قريب منه خوفًا من إفساد أرضيته.

وقال هوغو لوريس حارس فرنسا: "إنه أمر مفاجئ بعض الشيء، ليست فقط أرضية ملعب ليل السيئة ولكن أيضًا أرضية ملعب مارسيليا".

وأضاف: "نحن لاعبون محترفون وعلينا أن نعتاد على الظروف المختلفة".

ويكفي المنتخب السويسري الحصول على نقطة ليضمن تأهله للدور التالي ولكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يرى أنه بحاجة لتحقيق الفوز ليصعد فريقه كأول المجموعة ويمكن أن يواجه منافسات سهلًا في دور الـ 16.

وقال بيتكوفيتش في مؤتمر صحفي اليوم السبت: "فرنسا هي المرشحة للحصول على المركز الأول في مجموعتنا، كما أنها مرشحة للفوز بالبطولة".

وأضاف: "الفريق الأفضل يتطور من مباراة لأخرى. وغدًا سنواجه فريقًا عظيمًا ولكننا نريد أن نثبت أننا نضاهيه في العظمة".

ويحمل 4 لاعبين من المنتخب السويسري البطاقة الصفراء ولكنه قال إنه سيلعب بالتشكيلة الأساسية خاصة وأن التأهل لدور الـ 16 لم يحسم رسميًا حتى الآن.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره السويسري 5/0 في دور المجموعات بكأس العالم الأخيرة ولكن بيتكوفيتش ولاعبيه يعتقدون أن تلك النتيجة لن تؤثر على المباراة التي ستقام بمدينة ليل.

عندما ينزل المنتخب السويسري لأرضية الملعب بمدينة ليل، سيواجه غرانيت شاكا زملائه الجدد في آرسنال اوليفييه جيرو و لوران كوتشيلني، بعدما انتقل إلى الفريق الإنجليزي قادمًا من نادي بروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وقال: "بالطبع أتطلع للعب أمام زملائي الجدد بالفريق ولكن هذا ليس مهمًا بالنسبة لنا غدًا. نحن نمثل سويسرا، وهم يمثلون فرنسا، وهذا أهم بكثير من آرسنال حاليًا. بعد أن نتمكن من الفوز على فرنسا يمكننا أن نتحدث في هذا مجددًا".

وأضاف: "فرنسا مرشحة للفوز بالمباراة وأيضًا التتويج بلقب البطولة. إذا تمكنا من هزيمتهم قد يكون هناك تأثيرًا كبيرًا على البطولة. ولكن كل شيء يجب أن يكون على ما يرام بالنسبة لنا غدًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com