مدرب كرواتيا يصف مشجعي بلاده بالإرهابيين (صور)
مدرب كرواتيا يصف مشجعي بلاده بالإرهابيين (صور)مدرب كرواتيا يصف مشجعي بلاده بالإرهابيين (صور)

مدرب كرواتيا يصف مشجعي بلاده بالإرهابيين (صور)

توقفت مباراة كرواتيا ضد جمهورية التشيك في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 لعدة دقائق بعد إلقاء الجماهير الكرواتية لألعاب نارية على الملعب قبل أن تبدأ في القتال ضد بعضها البعض.

وسقطت ألعاب نارية ومقذوفات أخرى على الملعب بالقرب من موقع شرطة مكافحة الشغب أمام مدرجات الجماهير الكرواتية.

وبدأت الاضطرابات في الدقائق الأخيرة من اللقاء وكرواتيا متقدمة 2/1.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه سيبدأ العديد من الإجراءات التأديبية غدًا السبت بمجرد وصول تقرير الحكم مارك كلاتنبرغ حول الاضطرابات.

واستدعى الحكم الانجليزي اللاعبين إلى منتصف الملعب وتشاور مع أحد المسؤولين بعد اندلاع الشغب بينما حث لاعبو كرواتيا مشجعيهم على التزام الهدوء.

ودعا إعلان عبر الإذاعة الداخلية لاستاد جيفري جيشار الجماهير الكرواتية "إلى مغادرة الاستاد وعدم التسبب في حرج لدولتهم".

واُستؤنف اللعب أخيرًا وأحرز المنتخب التشيكي هدف التعادل من ركلة جزاء لتنتهي المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الرابعة 2/2.

وأدت الأحداث إلى إثارة غضب لاعبي كرواتيا.

وقال إيفان راكيتيتش الذي سجل الهدف الثاني لكرواتيا "فقدنا سرعتنا بعد توقف اللعب بسبب مشجعينا".

وأضاف إيفان بريشيتش الذي سجل الهدف الكرواتي الأول "لا أفهم لماذا علينا أن نهدر طاقتنا من أجل تهدئة جماهيرنا".

ويواجه الاتحاد الكرواتي لكرة القدم عقوبة مالية في حال إدانة جماهير منتخب بلاده وهو ما دفع أنتي شاشيتش مدرب المنتخب الكرواتي لمواجهتهم.

وقال المدرب الكرواتي بعد اللقاء "فيما يتعلق بما جرى في المدرجات أُسمِّي هؤلاء هوليغانز وإرهابيي الرياضة، ليسوا مشجعين ولا يجب أن يدخلوا للملاعب رغم أن بعض وسائل الإعلام لا تتفق معي".

وأضاف شاشيتش "لاحظنا أحداث سابقة في سبليت وفي ملاعب أخرى، لكن 90% من المشجعين الكروات يجب أن يشعروا بالعار من تصرفات تلك الأقلية، فالأغلبية تصرفت بشكل جيد في باريس وسانت إيتيان، أنا حزين لما حصل لكن الاتحاد الأوروبي لن يستطيع وحده الانتصار على الهوليغانز".

واعتبر مدرب المنتخب الكرواتي أن تصرف الجماهير أثّر على فريقه وقال "أهنئ فريقي لقد لعب جيدًا 90 دقيقة وخلق العديد من الفرص وتقدم في النتيجة لكن المنتخب التشيكي أدى بشكل جيد ولم يسرق التعادل".

وأضاف قائلًا "لكن إصابة لوكا مودريتش والأحداث التي عرفها الملعب والتي أثرت على تركيز اللاعبين خصوصًا أن عائلاتهم في المدرجات أفقدنا الفوز في اللقاء".

واعتبر بافل فيربا المدير الفني للمنتخب التشيكي أن عودة فريقه في المباراة اليوم أمام المنتخب الكرواتي وانتهاء المباراة بالتعادل 2/2 كانت بمثابة معجزة.

وكان المنتخب الكرواتي متقدمًا بهدفين نظيفين حتى سجّل نظيره التشيكي هدفًا في الدقيقة 76 ثم تعادل الفريقان 2/2 في الوقت الضائع من مباراتهما.

وأوضح فيربا "سأكون حذرًا في استخدامي كلمة معجزة. أعتقد أنني نجحت في انتزاع نقطة التعادل والتي كانت في غاية الأهمية بالنسبة لنا".

وأكد "سنلعب من أجل شيء في المباراة الأخيرة (أمام تركيا) يوم الثلاثاء المقبل. إنه أمر إيجابي".

وعن مدى تأثير خروج النجم الكرواتي الشهير لوكا مودريتش بعد نحو ربع ساعة من بداية الشوط الثاني وما إذا كان لهذا دور في العودة الرائعة للمنتخب التشيكي في المباراة، قال فيربا "لن أقول إن هذا لم يؤثر في الأداء بأي شكل ، ولكنني أركز على فريقي".

واعتذر إيفان راكيتيتش عن سلوك جماهير منتخب كرواتيا والذي أدى إلى إيقاف المباراة أمام التشيك.

وقال راكيتيتش للصحفيين: "ينبغي علينا أن نعتذر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكل الأشخاص في المباراة ولكافة العالم الذي يتابع كرة القدم".

في التصفيات المؤهلة لليورو، تم خصم نقطتين من كرواتيا بعدما تم تعليم الملعب بعلامة الصليب المعقوف بمادة كيميائية خلال مباراتهم مع إيطاليا، وهي المباراة التي أُقيمت بدون حضور جماهيري بعدما قامت الجماهير بتأخير انطلاق المباراة الأولى.

وقال راكيتيتش: "من الغباء أن نبحث عن عذر بعدما توقفت المباراة، لا أريد أن أفعل هذا ولكن الموقف كان واضحًا".

وقال راكيتيتش: "حتى بعد أن سجلوا الهدف الأول، لم يكونوا خطيرين، ولم يكونوا عدوانيين كنا الفريق الأفضل".

وأضاف: "يستحقون الحصول على ضربة جزاء، كانت لمسة يد واضحة. كان موقفًا غريبًا، لقد حرمونا من نقطتين ولكنني أعتقد أننا نستحق الفوز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com