5 منتخبات تبحث عن لقب الحصان الأسود في يورو 2016
5 منتخبات تبحث عن لقب الحصان الأسود في يورو 20165 منتخبات تبحث عن لقب الحصان الأسود في يورو 2016

5 منتخبات تبحث عن لقب الحصان الأسود في يورو 2016

ترفع بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، شعار الندية الشديدة، والبحث عن المفاجآت، ولم يعد هناك في القارة العجوز منتخب صغير أو كبير، فجميع الاحتمالات واردة في أي لقاء يقام بالبطولة، التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 فريقاً.

وفي ظل هذه الحالة من الندية، تبرز بعض المنتخبات في البطولة، تبحث عن لقب الحصان الأسود في يورو 2016، بعد أن ظهرت بمستويات طيبة في البطولة القارية.

وترصد "إرم نيوز" في التقرير التالي، أبرز المنتخبات المرشحة للقب الحصان الأسود في بطولة يورو 2016..

كرواتيا

منتخب كرواتيا ظهر بمستوى مبشر، خلال لقائه الأول بالبطولة، بفوزه على تركيا، وهو ما يجعل أمامه مباراة قوية أمام التشيك، إذا فاز بها سيتأهل للدور الثاني.

منتخب كرواتيا يبدو متميزاً ومنافساً صعب المراس، بالنسبة لأي فريق يواجهه رغم أن الكثيرين يستبعدوه من ترشيحات الفوز باللقب، إلا أنه يبقى من المنتخبات المرشحة، لتحقيق نتائج طيبة وإحراج الكبار.

وتبقى قوة منتخب كرواتيا، متمثلة في "ملوك النص"، الذين يتحكمون في وسط الملعب، في وجود الثلاثي لوكا مودريتش وكوفاسيتش ثنائي ريال مدريد الإسباني وإيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الإسباني، بجانب بيريسيتش لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي.

وتظهر معادلة الوسط بارزة في تشكيلة كرواتيا، وهو ما يجعلها منافساً صعباً لأي فريق تواجهه بالبطولة.

ويلز.. وبيل الورقة الرابحة

قدم منتخب ويلز أداءً مميزاً في بطولة اليورو خلال لقائي سلوفاكيا وإنجلترا، رغم الهزيمة أمام الإنجليز بهدفين مقابل هدف، إلا أن المستوى الذي ظهر به الفريق، يبدو مبشراً للتقدم في البطولة.

ويلز يراهن بقيادة مديره الفني كريس كولمان، على قدرات نجمه الأبرز جاريث بيل، صانع ألعاب ريال مدريد، والذي يقدم بطولة رائعة، وسجل هدفين، ويظهر بمستوى مميز.

ويملك منتخب ويلز، العديد من اللاعبين الذين يملكون قدرات جيدة، خاصة أنهم يشاركون في الدوري الإنجليزي مثل آرون رامسي وآندي كينج وجو آلين.

المغامرة البولندية

يظل المستوى الذي يقدمه منتخب بولندا، مبشراً بتحقيق مفاجأة مدوية في اليورو، خاصة أنه فريق تكتيكي من المقام الأول، بجانب أنه يملك العديد من اللاعبين المميزين.

منتخب بولندا أحرج ألمانيا وتعادل معه، بجانب فوزه على أوكرانيا ليصبح من الفرق المرشحة بقوة للتقدم في البطولة، بعد أن اقترب من التأهل للدور الثاني، ويتبقى أمامه الفوز على إيرلندا الشمالية للصعود.

ويقود المنتخب البولندي، المدرب آدم نوالكا، ويضم بين صفوفه العديد من النجوم المتميزين، على رأسهم الهداف روبرت ليفاندوفسكي، بجانب الحارس تشيزيني ولوكاس بيسززك وكريشوياك وميليك.

المجر.. منتخب واعد يبحث عن دور

فاجأ منتخب المجر الجميع بمستوى طيب، في لقائه ضد النمسا، ونجح في تحقيق الفوز، وبالتالي أصبح ضمن المرشحين للتأهل للدور الثاني.

منتخب المجر لفت الأنظار بأدائه الجماعي، وظهر بمستوى يجعله ضمن الفرق الواعدة في قارة أوروبا، رغم أنه لا يملك نجوماً معروفين على مستوى القارة.

أحلام سويسرا.. قائمة

المنتخب السويسري من الفرق أيضاً التي قدمت مستويات تكتيكية متميزة، تجعله مرشحاً للتقدم في البطولة، خاصة أنه حصد 4 نقاط في لقائيه السابقين، بالتعادل مع رومانيا والفوز على ألبانيا.

سويسرا يراهن على نجومه، شاكيري ودزيمايلي وتشاكا في وسط ملعب متميز، بجانب المخضرم ليخنشتاير وبيهرامي وأدمير محمدي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com