استبعاد روسيا من يورو 2016 مع إيقاف التنفيذ
استبعاد روسيا من يورو 2016 مع إيقاف التنفيذاستبعاد روسيا من يورو 2016 مع إيقاف التنفيذ

استبعاد روسيا من يورو 2016 مع إيقاف التنفيذ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعاد روسيا من منافسات  يورو 2016 التي تستضيفها فرنسا حاليا، مع إيقاف تنفيذ القرار بشكل مؤقت.

ووفقا لبيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتم تنفيذ القرار باستبعاد الروس من البطولة إذا ما تكررت أحداث الشغب.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان "تتعلق الاتهامات الموجهة إلى الاتحاد الروسي لكرة القدم بشغب المشجعين واستخدام الألعاب النارية والسلوك العنصري."

وأضاف أن لجنة القيم قررت فرض غرامة قدرها 150 ألف يورو واستبعاد المنتخب الروسي حتى نهاية البطولة مع تعليق العقوبة.

وتابع "سيتم تنفيذ الاستبعاد إذا تكررت مثل هذه الأفعال داخل أي استاد في أي مباراة متبقية للفريق الروسي خلال منافسات البطولة."

وذكرت وكالة آر سبورت الروسية أن وزير الرياضة فيتالي موتكو قال اليوم الثلاثاء إن العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على منتخب بلاده "مبالغ فيها".

وأضاف موتكو "العقوبات مبالغ فيها لكن لا نستطيع التأثير على القرار. الغرامة ضخمة إذ أن الاتحاد الروسي لكرة القدم مؤسسة غير تجارية. لا معنى للاستئناف."

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في وقت سابق اليوم استبعاد منتخب روسيا من بطولة أوروبا 2016 مع إيقاف التنفيذ بسبب شغب المشجعين على هامش مباراة الفريق أمام إنجلترا يوم السبت الماضي.

كما عوقبت روسيا بغرامة 150 ألف يورو (168300 دولار) بسبب شغب المشجعين مع التأكيد على تنفيذ عقوبة الاستبعاد إذا تكررت أي أعمال مشابهة في أي مباراة مقبلة للفريق في البطولة القارية بفرنسا.

ونشر المشجعون الروس فيديو لاعتدائهم على نظرائهم في إنجلترا عقب تعادل الفريقين بهدف لكل فريق يوم السبت الماضي ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية للبطولة.

وكان أحد المشجعين الروس قد علق كاميرا الفيديو على خصره أثناء الاعتداء للتصوير ليلة السبت الماضي ، ووصف أحدهم ويدعى فلاديمير الجماهير الإنجليزية بالفتيات.

وتُعد هذه المشاهد والشغب الجماعي الروسي المستشري بين الجماهير دعاية سلبية قبل استضافة البلاد لكأس العالم 2018 لأول مرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com