بالفيديو والصور.. حرب شوارع بين الروس والانجليز في فرنسا – إرم نيوز‬‎

بالفيديو والصور.. حرب شوارع بين الروس والانجليز في فرنسا

بالفيديو والصور.. حرب شوارع بين الروس والانجليز في فرنسا
مشجعون انجليز في مدينة مرسيليا الفرنسية قبل مباراة منتخب بلادهم أمام روسيا في بطولة أوروبا لكرة القدم يوم السبت. تصوير: جان بول بليسيه - رويترز.

المصدر: إرم نيوز - متابعات

تورطت جماهير روسيا وأنجلترا في اشتباكات خلال الأيام التي سبقت المباراة، ثم اندلع المزيد من أعمال الشغب عقب تسجيل روسيا هدف التعادل في شباك إنجلترا في الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت.

SPT_GCK_110616_UEFA EURO 2016 England v Russia,Stade Velodrome Marseille. Graham Chadwick. Joe Hart's wife (centre blond) at the end of the game

بدأت الاشتباكات السبت قبل المباراة عندما التقي مشجعو منتخبي انجلترا وروسيا في الشوارع الضيقة في حي الميناء القديم وتبادلوا رشق الزجاجات واشتبكوا مع شرطة مكافحة الشغب.

اشتباك بين مشجعين لمنتخب انجلترا وسكان بمرسيليا يوم الجمعة. تصوير: ايدي كيو - رويترز

وهدأت الأجواء قليلا مع تعادل الفريقين في الدقائق الأخيرة بهدف لكل منهما وتكثيف الشرطة من حضورها وإغلاق الحواجز وتقول تقارير إن بعض المشجعين الروس انتقلوا إلى منطقة المشجعين المنافسين في الاستاد بعد المباراة ولاحقوهم واطلقوا الشماريخ والقوا الاعلام وتشاجروا مع من وجدوه في طريقهم .

Football Soccer - Euro 2016 - Marseille, France 11/6/16 Police disperse revellers at the old port of Marseille after the England v Russia - Group B match. REUTERS/Jean-Paul Pelissier

Football Soccer - Euro 2016 - Marseille, France 11/6/16 Police disperse revellers at the old port of Marseille after the England v Russia - Group B match. REUTERS/Jean-Paul Pelissier

ويمثل مشهد فجر الأحد امتدادا لحالة الفوضى التي تحيط بالمباراة والمستمرة منذ ثلاثة أيام في المدينة الساحلية.

وقالت ريبيكا فاردي زوجة الدولي الانجليزي جيمي فاردي إن الشرطة الفرنسية تتعامل مع المشجعين الإنجليز بشكل ”مهين“ وتصرفت معهم وكأنهم ”حيوانات“.

67

17 18 13 14

1615

ولم يكشف اليويفا عن مزيد من التفاصيل عن التحقيقات التي ستجريها لجنة الانضباط التابعة له.

وكان مشجعون انجليز اشتبكوا مع الشرطة الفرنسية والقوا زجاجات الجعة والمقاعد على شرطة مكافحة الشغب الفرنسية في مرسيليا أمس السبت قبل المباراة الافتتاحية لانجلترا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 ضد روسيا.

وقدرت تقاريرعدد أفراد الشرطة القائمين على أمن المبارة بنحو 1000 فرد فضلا عن 500 منظم بالإضافة إلى ألف من قوات الشرطة لمراقبة الأمن في منطقة المشجعين الذين بلغ عددهم نحو 80 ألفا شاهدوا المبارة عبر شاشات عملاقة دون اضطرابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com