الولايات المتحدة تهزم باراغواي وتبلغ دور الثمانية بكوبا أمريكا(فيديو) – إرم نيوز‬‎

الولايات المتحدة تهزم باراغواي وتبلغ دور الثمانية بكوبا أمريكا(فيديو)

الولايات المتحدة تهزم باراغواي وتبلغ دور الثمانية بكوبا أمريكا(فيديو)

تغلب المنتخب الأمريكي لكرة القدم على النقص العددي في صفوفه طيلة الشوط الثاني وحجز مكانه في الدور الثاني (دور الثمانية) ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة الفوز الثمين 1 / صفر على منتخب باراغواي مساء السبت (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ولحق المنتخب الأمريكي بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية حيث رافق نظيره الكولومبي الذي حجز البطاقة الأولى من هذه المجموعة إلى دور الثمانية في وقت سابق.

ورفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى ست نقاط ليقفز إلى صدارة المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الكولومبي الذي أصبح بحاجة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية في مباراته المرتقبة أمام كوستاريكا في ختام مباريات المجموعة إذا أراد إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة وتجنب المواجهة المحتملة في دور الثمانية مع المنتخب البرازيلي المرشح لصدارة المجموعة الثانية.

وأنهى المنتخب الأمريكي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله النجم الكبير كلينت ديمبسي في الدقيقة 27 .

وفي الشوط الثاني ، تلقى المنتخب الأمريكي لطمة قوية بطرد مدافعه دي أندري يدلين في الدقيقة 48 ولكن الفريق نجح في الحفاظ على تقدمه رغم الضغط الهجومي من منتخب باراغواي.

كما كان متوقعا ، بدأ الفريقات المباراة بهجمات متبادلة منذ الدقيقة الأولى حيث سعى كل منهما وخاصة منتخب باراغواي إلى هز الشباك مبكرا ولكن دفاع الفريقين كانت له اليد العليا في الدقائق الأولى.

وحصل كلينت ديمبسي على ضربة حرة على مسافة نحو 25 مترا في مواجهة المرمى وسددها فابيان جونسون قوية ولكنها ذهبت في متناول الحارس الباراجوياني خوستو فيار في الدقيقة السادسة.

وأنقذ المدافع الأمريكي جون أنتوني بروكس فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 11 اثر هجمة مرتدة سريعة لباراغواي انطلق فيها ثلاثة من لاعبي باراغواي وانفردوا ببروكس والحارس الأمريكي ولكن بروكس تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام ميجيل ألميرون إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

وبعد عدة دقائق سيطر خلالها التحفظ الدفاعي على أداء الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب ، كشر منتخب باراغواي عن انيابه مجددا في الدقيقة 19 وشن هجمة سريعة ووصلت الكرة من تمريرة عرضية على رأس داريو ليزكانو المتحفز في حلق المرمى لكن الحارس الأمريكي تصدى لضربة الرأس وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا. 

وحاول المنتخب الأمريكي الرد في الدقائق التالية وحصل على ضربة حرة على حدود قوس منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة 24 وسددها ديمبسي قوية ولكنها علت المقص الأيسر للمرمى.

وكسر ديمبسي حاجز الصمت بتسجيل هدف التقدم للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 27 .

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة انطلق فيها جياسي زارديس بالكرة في الناحية اليسرى دون أي مضايقة ثم لعب الكرة عرضية زاحفة لتصل إلى ديمبسي بوسط منطقة الجزاء دون أن يتدخل أي من مدافعي باراغواي لإبعاد الكرة فلم يجد ديمبسي صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى على يسار خوستو فيار.

وأثار الهدف حفيظة منتخب باراغواي الذي اندفع في الهجوم وسدد ميجيل ساموديو ضربة حرة قوية من مسافة نحو 30 مترا في الدقيقة 31 لكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وسدد ديرليس جونزاليس كرة قوية مباغتة في الدقيقة 34 ولكنها ذهبت في يد الحارس الأمريكي.

وسرعان ما تخلى المنتخب الأمريكي عن انكماشه الدفاعي وعاد لمبادلة منافسه الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط.

وأهدر ليزكانو فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45 اثر هجمة سريعة لباراغواي وتمريرة بينية وصلت منها الكرة إلى ليزكانو خلف مدافعي المنتخب الأمريكي لينفرد بالحارس الأمريكي براد جوزان الذي تألق مجددا وأفسد الفرصة لينتهي الشوط بتقدم المنتخب الأمريكي بهدف نظيف.

https://www.youtube.com/watch?v=vzRicdMJ0ZQ

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى منتخب باراغواي تغييرا تنشيطيا بنزول خوان إيتوربي بدلا من فابيان بالبوينا.

ونال الأمريكي دي أندري يدلين إنذارا في الدقيقة 47 للخشونة مع ألميرون ثم نال نفس اللاعب الإنذار الثاني في الدقيقة التالية للخشونة مع ساموديو ليطرد من المباراة.

وأجرى الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي تغييرا اضطراريا لتعويض طرد يدلين حيث دفع كلينسمان بمدافعه مايكل أوروزكو على حساب النجم الكبير ديمبسي.

وحاول منتخب باراغواي استغلال تفوقه العددي لفرض سيطرته على مجريات اللعب في اللقاء ولكن الدفاع الأمريكي وحارس المرمى نجحوا في إفساد هجمات باراغواي في الدقائق التالية.

ولعب رودريجو روخاس في صفوف منتخب باراغواي في الدقيقة 55 بدلا من سيلزو أورتيز.

وأهدر زارديس فرصة ذهبية لتعزيز تقدم المنتخب الأمريكي في الدقيقة 62 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية رائعة انفرد على اثرها بالحارس فيار ولكنه تباطأ حتى تدخل الدفاع والحارس لإنقاذ الموقف.

وارتدت الهجمة سريعا لصالح باراغواي وشكلت خطورة فائقة ولكنها انتهت إلى ضربة مرمى.

ولعب خورخي بينيتيز في صفوف المنتخب الباراجوياني في الدقيقة 63 على حساب أنطونيو سانابريا.

وتوقفت المباراة لبعض الوقت في منتصف هذا الشوط لعلاج الحكم اثر إصابته بشد عضلي.

ولم يتردد الحكم في إنذار روخاس للخشونة وسط موجة من التوتر في أعصاب لاعبي الفريقين تسببت في بعض المناوشات والاحتكاكات فيما بينهم.

وألقى التوتر العصبي للاعبي الفريقين بظلاله على أجواء اللقاء ومستوى الأداء ولكن الدفاع الأمريكي ظل صامدا في مواجهة محاولات باراغواي الهجومية. ونال المدافع الأمريكي أوروزكو إنذارا في الدقيقة 79 للخشونة.

وتوالت الفرص الضائعة من منتخب باراغواي في الدقائق التالية وسط تماسك واضح واستبسال من الدفاع الأمريكي.

ورد الأمريكي البديل كايل بيكرمان بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة في الدقيقة 87 مرت فوق عارضة مرمى باراغواي مباشرة.

ورغم احتساب ست دقائق وقت بدل ضائع ، لم تسفر محاولات الفريقين عن أي شيء لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأمريكي بهدف نظيف وتأهله لدور الثمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com