مدرب تركيا: هجمات اسطنبول أثّرت على تحضيراتنا لـ“يورو 2016″ – إرم نيوز‬‎

مدرب تركيا: هجمات اسطنبول أثّرت على تحضيراتنا لـ“يورو 2016″

مدرب تركيا: هجمات اسطنبول أثّرت على تحضيراتنا لـ“يورو 2016″
Britain Football Soccer - Turkey Press Conference - Etihad Stadium, Manchester, England - 21/5/16 Turkey Coach Fatih Terim during the press conference Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: باريس - إرم نيوز

تأثّر المنتخب التركي لكرة القدم بالهجمات الإرهابية الأخيرة التي حدثت في تركيا، وفقًا لما قاله فاتح تريم المدير الفني للمنتخب عشية مباراتهم الافتتاحية بكأس أمم أوروبا (يورو 2016) أمام كرواتيا غدًا الأحد.

وجاءت الحادثة الأخيرة في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما لقي 11 شخصًا مصرعهم في هجوم كما يبدو على الشرطة. وكان هذا الهجوم هو الهجوم الثالث الضخم في اسطنبول هذا العام، وكان هناك أيضًا سيارتين مفخختين في العاصمة أنقرة.

وقال تريم في المؤتمر الصحفي: ”من المستحيل ألا تتأثّر بما يحدث في البلاد“.

وتابع: ”مررنا بأيام سيئة في التصفيات. في بعض الأحيان كانت هناك مثل هذه الحوادث أيام المباريات، وأحيانًا قبل المباراة بيوم. هذه الأحداث تؤثر علينا كلنا. نحن جزء من بلادنا، أنا واللاعبون. ولكن مهما كانت الظروف لا ينبغي أن نستسلم“.

وأكمل: ”بوضوح، اللاعبون متأثرون. أتمنى ألا نشاهد هذه المناظر مرة أخرى“.

ومع ذلك، تأهل منتخب تركيا، كأحسن فريق حصل على المركز الثالث، مباشرة لليورو المقامة حاليًا بفرنسا والتي تشهد إجراءات أمينة مشددة بعد الهجمات التي حدثت يوم 13 نوفمبر 2015 والتي توفي على إثرها 130 شخصًا.

وقال تريم موجها حديثه للبلد المضيف: ”بثقافتنا وتاريخنا وأدبنا وكرة القدم ونحن أصدقاء معهم في ثقافتهم الكبيرة وتاريخهم. ممتنون لحسن استقبالهم. فهم يفعلون ما في وسعهم، وأنا ممتن لهم“.

وقال فاتح تريم إن قلة المباريات التي خاضها القائد أردا توران الموسم الماضي لن تقف عائقًا أمامه قبل مواجهة كرواتيا في المجموعة الرابعة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 غدًا الأحد.

وهذه المباراة الأولى لتركيا في بطولة كبيرة منذ 8 سنوات.

وحقق تريم -في ثالث مرة يتولى خلالها المسؤولية- تطورًا مثيرًا في مستوى تركيا التي تجاوزت حصد نقطة واحدة من أول 3 مباريات في التصفيات لتتأهل إلى نهائيات فرنسا.

ولم يشارك توران -أكثر لاعبي تركيا خوضًا للمباريات- أساسيا في تشكيلة برشلونة إلا نادرًا منذ مباراته الأولى مع الفريق في يناير الماضي.

وغاب توران القادم من أتلتيكو مدريد عن الشهور الأولى من الموسم الماضي بسبب عقوبة على برشلونة حرمته من إشراك لاعبيه الجدد.

وقال تريم: ”في الجزء الأول من الموسم أشركت أردا في كل مباراة وفي الثاني خاض بعض الدقائق. هو لاعب مهم بغض النظر عن مشاركته مع برشلونة أم لا“.

”“يعاني من بعض المشاكل البدنية ونحاول تجهيزه بقدر الإمكان لكنه يتطور يومًا بعد يوم وخطوة بخطوة وأعتقد أنه سيكون في صورة مثالية“.

وتملك تركيا مجموعة من لاعبي الوسط المهاجمين المميزين بينهم توران (29 عامًا) وهاكان شالهان أوغلو (22 عامًا) لاعب باير ليفركوزن.

ويعاني المهاجم بوراك يلمظ من الإصابة ما زاد من تكهنات وسائل الإعلام بأن تريم سيحاكي طريقة لعب منتخب إسبانيا الفائز ببطولة أوروبا 2012 باللعب بدون مهاجم.

ورغم ذلك قال المدرب إنه أبلغ لاعبيه بالتشكيلة التي ستبدأ مباراة كرواتيا على ملعب بارك دي برينس.

وقال تريم: ”نحن نلعب بمهاجم واحد. بالطبع نملك خيار اللعب بمهاجمين لكننا سنلعب بما اعتدنا عليه مؤخرًا. سنجري بعض التعديلات. نملك تشكيلة رائعة ويمكننا تغيير طريقة اللعب بسهولة“.

وخسرت تركيا مباراة واحدة بين 16 وجاء مستواها الجيد حاليًا رغم المباريات الودية الصعبة التي خاضتها أمام إنجلترا والسويد والنمسا لإعداد تشكيلتها من اللاعبين صغار السن لخوض بطولة أوروبا.

وقال تريم: ”أتمنى أن يكون هذا الإعداد جيدًا للفريق. لاعبينا ربما يعانون بعض الصعوبات في البداية. أعتقد أن الأمر سيأخذ من 5 إلى 10 دقائق للتكيف مع الأجواء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com