لماذا بكى باييه بعد هدفه في مرمى رومانيا؟ (فيديو)

لماذا بكى باييه بعد هدفه في مرمى رومانيا؟ (فيديو)
Football Soccer - France v Romania - EURO 2016 - Group A - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 10/6/16 France's Dimitri Payet celebrates after the game REUTERS/John Sibley Livepic

المصدر: باريس - إرم نيوز

بكى لاعب خط الوسط الفرنسي ديميتري باييه بعد استبداله في اللحظات الأخيرة من مباراة منتخب بلاده أمام رومانيا في افتتاح بطولة أمم أوروبا (يورو) التي تستضيفها فرنسا.

وسجّل باييه هدف الفوز لفرنسا قبل أقل من دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي بتسديدة رائعة بالقرب من منطقة العمليات.

وأصبح باييه أول لاعب فرنسي يسجل هدفًا ويصنع أخر لمنتخب فرنسا منذ تيري هنري الذي قاد فرنسا للفوز على الدنمارك في يورو 2000.

ومنحت مجلة ”فرانس فزتبول“ الفرنسية باييه تقييمًا ممتازًا (9/10) وهو أعلى تقييم في المباراة.


وأشاد ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي بلاعبه ديمتري باييه.

وقال ديشان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: ”لم يكن كل شيء على ما يرام تمامًا، ولكن الأهم هو النتيجة“.

ويرى ديشان أن الصعوبات التي شكلها المنتخب الروماني لفريقه في هذه المباراة جعلت الفوز أكثر إمتاعًا. وقال: ”خضنا مباراة صعبة للغاية. بدأنا اللقاء ببعض الحذر ثم هاجمنا المنافس بـ 4 لاعبين حتى حققنا الفوز“.

وأوضح: ”المباراة الافتتاحية تكون دائمًا كالمباراة النهائية“.

وأشاد ديشان بمستوى باييه الذي صنع هدف الفريق الأول لزميله أوليفيه جيرو ثم سجل بنفسه هدف الفوز في الدقيقة 89 ليستحق لقب أفضل لاعب في المباراة.

وقال ديشان: ”لم أشك أبدًا في باييه وتأثيره في المباراة. كان هو من صنع الفارق. إنه لاعب يتميز بالأداء الهجومي ويساعد الفريق“.

وعن بكاء باييه نجم ويستهام الإنجليزي بعد انتهاء المباراة، قال ديشان: ”كان اللقاء عاطفيًا للغاية بعد حفل الافتتاح. كانت المباراة الافتتاحية ولم يكن لدى رومانيا ما تخسره فيما كان لدينا ما نخسره“.

وقدم باييه أداءً رائعًا ومؤثرًا في المباراة على عكس زميله بول بوغبا 23 عامًا/ الذي لم يكن لجهده تأثير واضح في اللقاء.

وعن مستوى بوغبا قال ديشان: ”لن أكون قاسيًا عليه، ولكن بوغبا يمكنه اللعب بشكل أفضل مما كان عليه في المباراة. يمكنه أن يقدم للفريق أكثر مما قدمه في هذه المباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com