فرنسا تنتزع فوزًا بشق الأنفس من رومانيا في افتتاح يورو 2016 – إرم نيوز‬‎

فرنسا تنتزع فوزًا بشق الأنفس من رومانيا في افتتاح يورو 2016

فرنسا تنتزع فوزًا بشق الأنفس من رومانيا في افتتاح يورو 2016
Football Soccer - France v Romania - Euro 2016 - Group A - Stade de France, Paris Saint Denis, France - 10/6/16 Romania's goalie Anton Ciprian Tatarusanu makes a save. REUTERS/Charles Platiau

المصدر: باريس - إرم نيوز

بقذيفة مدوية في الدقيقة قبل الأخيرة، أفسد المهاجم الفرنسي ديمتري باييه مغامرة المنتخب الروماني وضاعف الفرحة الفرنسية بافتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا من خلال فوز ثمين 2/1 على نظيره الروماني اليوم الجمعة في المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب ”استاد دو فرانس“ في سان دوني إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين نظرًا للتوتر الذي سيطر على أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، تحسن مستوى الأداء وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجله أوليفيه جيرو بضربة رأس في الدقيقة 57 ولكن بوجدان ستانكو سجل هدف التعادل لرومانيا في الدقيقة 65.

وفيما بدا اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل 1/1، باغت باييه المنتخب الروماني بقذيفة مدوية في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الروماني محرزًا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 89.

وفرّط المنتخب الروماني في نقطة التعادل الثمينة في هذه المباراة التي اتسمت بالتكافؤ الواضح بين الفريقين سواء في الأداء أو الفرص المهدرة من الفريقين على مدار الشوطين.

والفوز هو الثامن لفرنسا في تاريخ المواجهات بين الفريقين على مدار تاريخهما مقابل 5 انتصارات لرومانيا و3 تعادلات.

واعترف ديمتري باييه بالضغوط الهائلة التي عانى منها منتخب بلاده قبل وخلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال باييه: ”كان هناك حماس وإثارة كبيرة بالإضافة لضغوط المباراة الافتتاحية وبداية انطلاق البطولة“.

وأوضح باييه نجم هجوم ويستهام الإنجليزي: ”لو أبلغني أحد بأنني سأنهي المباراة بهذه الطريقة، لم أكن سأصدقه“.

ولدى سؤاله عن الصعوبة التي واجهها المنتخب الفرنسي في التغلب على نظيره الروماني، قال باييه: ”المباراة الأولى في البطولة تحظى باهتمام أصحاب الأرض. المنتخب الروماني دافع بشكل رائع، ولكننا أظهرنا مدى استعدادنا لتحقيق الفوز.. إذا فزنا في هذه المباراة بفارق هدفين أو 3 أهداف، ربما ساهم هذا في خداعنا. الآن ندرك تمامًا أنه لا توجد أي مباريات سهلة“.

ووجه باييه الشكر إلى الجماهير الفرنسية على دعمها طيلة المباراة رغم الضغوط التي تعرض لها الفريق. وقال: ”الجماهير لديها توقعات هائلة وساعدتنا على اجتياز هذه المباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com