المكسيك وفنزويلا بدور الثمانية في كوبا أمريكا – إرم نيوز‬‎

المكسيك وفنزويلا بدور الثمانية في كوبا أمريكا

المكسيك وفنزويلا بدور الثمانية في كوبا أمريكا

المصدر: أورلاندو ـ إرم نيوز

تأهلت فنزويلا إلى دور الثمانية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعد فوزها المفاجئ 1-صفر على أوروغواي أمس الخميس كما صعدت المكسيك إلى الدور ذاته بانتصارها 2-صفر على جاميكا.

وكان هدف سالومون روندون بعد 36 دقيقة كافيا لمنح فنزويلا نقاط المباراة ليودع الفريق الذي يتصدر تصفيات كأس العالم 2018 لأمريكا الجنوبية البطولة مبكرا.

واستغل أليخاندرو جويرا لاعب فنزويلا ابتعاد الحارس فرناندو موسليرا عن مرماه وأرسل كرة من فوقه من مسافة بعيدة لكن حارس أوروجواي لمس الكرة لترتد من العارضة أمام روندون الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

وقال روندون ”ما فعله غويرا لا يصدق والذكاء الذي لعب به الكرة.“

وأضاف ”لحسن الحظ كان أمامي الوقت للوصول إلى الكرة ووضعها داخل الشباك.“

وهذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها فنزويلا في مباراتين متتاليتين في كوبا أمريكا. فيما أصبح روندون أول لاعب فنزويلي يسجل في ثلاث بطولات.

وقال أوسكار تاباريز مدرب أوروإواي ”أشعر بالمفاجأة. أغلبية اللاعبين لم يقدموا مباراة جيدة.“

وتابع ”أوروغواي التي شاهدناها اليوم بعيدة تماما عن أوروجواي التي عرفناها قبل مدة غير طويلة.“

وتملك فنزويلا والمكسيك ست نقاط لكل منهما في المجموعة الثالثة قبل مباراتهما لتحديد المتصدر بينما ودعت جاميكا وأوروغواي التي فازت باللقب أكثر من أي منتخب أخر البطولة.

وضغطت أوروغواي التي فازت بلقبها 15 في 2011 في الأرجنتين بقوة في الشوط الثاني لكنها افتقرت للمسة الأخيرة وأنقذها موسليرا من التأخر بهدف أخر بتصديه لكرة من ادالبرتو بيناراندا في الدقيقة 68.

وأتيحت لأدينسون كافاني فرصتان لإدراك التعادل في الدقائق الأخيرة لكنه سدد خارج المرمى ثم أنقذ داني هرنانديز حارس فنزويلا المحاولة الثانية.

ولم تكن هناك مفاجأة في المباراة الثانية وتقدم خافيير هرنانديز للمكسيك في الدقيقة 17 بهدف من ضربة رأس.

وأهدر كلايتون دونالدسون أربع فرص واضحة للتسجيل لجاميكا بينما لعب الحارس أندريه بليك دورا في إيقاف الهزيمة عند هذا الفارق.

وضمن البديل أوريبي بيرالتا تأهل المكسيك إلى دور الثمانية بهدف أخر بعد ثلاث دقائق من مشاركته بدلا من هرنانديز في الدقيقة 77.

وهذا هو الفوز العاشر على التوالي للمدرب خوان كارلوس أوسوريو منذ توليه تدريب المكسيك في العام الماضي.

وقال جويرمو أوتشوا حارس المكسيك للصحفيين ”كنا مقنعين في كل الأوقات المناسبة. هذا الفريق لديه الشخصية والهوية.“

وأضاف ”هذه خطوة أخرى للأمام لكن يجب أن نحافظ على هدوئنا. الآن سنواجه فنزويلا وستكون مباراة صعبة. لكننا سنعمل بقوة ونستعد لمواصلة التقدم.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com