التانغو يثأر لكبريائه بفوز مستحق على تشيلي في كوبا أمريكا
التانغو يثأر لكبريائه بفوز مستحق على تشيلي في كوبا أمريكاالتانغو يثأر لكبريائه بفوز مستحق على تشيلي في كوبا أمريكا

التانغو يثأر لكبريائه بفوز مستحق على تشيلي في كوبا أمريكا

سانتا كلارا (أمريكا)- بدون نجمه الشهير ليونيل ميسي ثأر المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لسقوطه أمام نظيره التشيلي في نهائي النسخة الماضية وتغلب عليه 2 / 1 مساء الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

ووجه المنتخب الأرجنتيني بهذا لطمة قوية لنظيره التشيلي في بداية رحلة الدفاع عن لقبه القاري بهذه النسخة المئوية التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد عام واحد فقط من فوز منتخب تشيلي بلقب كوبا أمريكا 2015 على أرضه.

وكان الفريقان التقيا في المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2015 بتشيلي وانتهى اللقاء بالتعادل قبل أن يحسم المنتخب التشيلي لقبه الأول في تاريخ بطولات كوبا أمريكا عبر ركلات الترجيح.

ورغم تفوقه بركلات الترجيح في تلك المباراة ، ما زال المنتخب التشيلي في مرحلة البحث عن الفوز الأول له على التانجو الأرجنتيني في بطولات كوبا أمريكا حيث حقق المنتخب الأرجنتيني اليوم انتصاره رقم 20 مقابل سبعة تعادلات في 27 مباراة خاضها أمام تشيلي على مدار تاريخ البطولة.

كما كانت مباراة اليوم هي المواجهة رقم 86 بين الفريقين على مدار تاريخهما وحقق خلالها المنتخب الأرجنتين انتصاره رقم 57 مقابل ستة انتصارات لتشيلي و23 تعادلا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أحرز آنخل دي ماريا وإيفر بانيجا هدفي التانجو في الدقيقتين 51 و59 فيما أحرز البديل خوسيه فونزاليدا، هدف حفظ ماء الوجه لحامل اللقب.

وبهذا، اقتسم المنتخب الأرجنتيني صدارة المجموعة الرابعة مع نظيره البنمي الذي تغلب على منتخب بوليفيا 2 / 1 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وغاب ميسي قائد التانجو ونجم هجوم برشلونة الإسباني عن صفوف المنتخب الأرجنتيني في هذه المباراة حيث استبعده خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، من التشكيلة الأساسية لتكون المرة الأولى منذ عشر سنوات التي يغيب فيها عن تشكيلة الفريق الأساسية خلال تواجده مع الفريق بأي بطولة كبيرة.

وحل نيكولاس جايتان مكان ميسي في التشكيلة الأساسية، فيما حمل خافيير ماسكيرانو زميله ببرشلونة شارة قائد الفريق خلال تواجد ميسي على مقاعد البدلاء.

وسعى مارتينو إلى منح ميسي بعض الراحة بعد الإصابة التي تعرض لها بكدمة في الظهر خلال مباراة الفريق الودية أمام منتخب هندوراس في 27 أيار/مايو وكذلك رحلته السريعة إلى إسبانيا في الأيام القليلة الماضية حيث مثل أمام المحكمة في قضية تهربه الضريبي قبل العودة لمعسكر التانجو الأرجنتيني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com