غانا لنهائيات أمم أفريقيا بفوز مستحق على موريشيوس – إرم نيوز‬‎

غانا لنهائيات أمم أفريقيا بفوز مستحق على موريشيوس

غانا لنهائيات أمم أفريقيا بفوز مستحق على موريشيوس

المصدر: مابو - إرم نيوز

تأهّل منتخب غانا إلى كأس الأمم الأفريقية بالغابون عام 2017 بعد فوزه على مضيفه موريشيوس  2/0 اليوم الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الـ 8 للتصفيات.

وتقدم آندريه آيو مهاجم سوانزي سيتي الإنجليزي بهدف لغانا في الدقيقة 71 ثم أضاف كريستيان أتسو لاعب وسط مالاجا الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وعزز منتخب غانا موقعه في صدارة المجموعة الـ 8 بالتصفيات رافعًا رصيده إلى 13 نقطة بينما تجمد رصيد موريشيوس عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وتأهل منتخب زيمبابوي لنهائيات بطولة أمم أفريقيا، بعد فوزه على منتخب مالاوي 3/0 اليوم الأحد في المرحلة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الـ 12 والتي شهدت أيضًا فوز منتخب سوازيلاند على غينيا 1/0.

وسجل أهداف منتخب زيمبابوي كنوليدغ موسونا من ضربة جزاء في الدقيقة 15 وخاما بيليات في الدقيقة 36 وكوثبرت مالاغيلا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي المباراة الثانية، سجل سابيلو ندزينيسا هدفًا في الدقيقة 46 قاد به منتخب سوازيلاند، لفوز صعب على غينيا.

وضمن منتخب زيمبابوي صدارة المجموعة والتأهل للنهائيات بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن سوازيلاند ملاحقه المباشر والذي رفع رصيده إلى 8 نقاط.

وفي حال فوز سوازيلاند بمباراته الأخيرة أمام مالاوي وخسارة منتخب زيمبابوي أمام غينيا وتساوى الفريقان في النقاط سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين منتخبي زيمبابوي وسوازيلاند والتي تصب في مصلحة زيمبابوي حيث فاز في المباراة الأولى 4/0 وتعادلا في المباراة الثانية 1/1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com