هل يُعيد منتخب ألمانيا لقب اليورو إلى أحضانه؟ – إرم نيوز‬‎

هل يُعيد منتخب ألمانيا لقب اليورو إلى أحضانه؟

هل يُعيد منتخب ألمانيا لقب اليورو إلى أحضانه؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض منتخب ألمانيا، مهمة صعبة وتحت شعار البحث عن زعامة قارة أوروبا، في مشاركته ببطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تقام في فرنسا وتنطلق يوم الجمعة المقبل.

منتخب ألمانيا يسعى لاسترداد لقب اليورو، بعد غياب 20 عامًا، حيث يعد آخر فوز باللقب الأوروبي عام 1996، خاصة أن المانشافت حصد بطولة كأس العالم الأخيرة، ولديه كل المقومات لتحقيق الفوز باللقب.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“، أبرز المقومات التي تقود منتخب ألمانيا إلى الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية، فإلى السطور القادمة:

استقرار فني

المنتخب الألماني يعيش حالة من الاستقرار الفني، الواضح من خلال بقاء مديره الفني يواكيم لوف في منصبه على مدار 10 سنوات كاملة، وهو ما يجعل المانشافت في حالة فنية مستقرة ربما تغيب عن أغلب منتخبات البطولة، عدا إسبانيا الذي يقوده مدربه ديل بوسكي منذ 8 أعوام.

يواخيم لوف حقق الإنجاز الأبرز، بقيادته منتخب ألمانيا للتتويج بلقب كأس العالم 2014، كما أن أرقامه رائعة مع المانشافت، فقد قاد خلال مشواره التدريبي 131 مباراة وفاز في 87 لقاء بنسبة تتخطى 66%، وسجل المنتخب في عهده 319 هدفًا فيما استقبل 131 هدفًا، وتلقى المانشافت 22 هزيمة.

دفاع حديدي وحارس عملاق

منتخب ألمانيا يملك دفاعًا حديديًا، وهو ما يجعل الرهان عليه قويًا، في مشواره ببطولة اليورو.

المانشافت يملك كتيبة من اللاعبين الموهوبين في خط الدفاع والمتألقين مثل أنطونيو روديغير مدافع روما الإيطالي، وماتس هوملز مدافع بروسيا دورتموند المنتقل مؤخرًا إلى بايرن ميونخ مع وجود جيروم بواتينغ.

توماس مولر القناص المميز

يملك منتخب ألمانيا، سلاحًا حاسمًا ربما تفتقده بعض المنتخبات، وهو المهاجم الخلفي القناص المميز، ويشغله حاليًا توماس مولر أحد أبرز لاعبي منتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة.

مولر لعب 71 مباراة مع منتخب ألمانيا، وسجل 32 هدفًا كما أنه هداف بطولة كأس العالم الأخيرة، ويعد من أبرز المهاجمين في قارة أوروبا، ويملك قدرات متميزة ترجح كفة منتخب ألمانيا في العديد من المباريات.

موهبة أوزيل وتألق توني كروس

المنتخب الألماني يملك ثنائي موهوب في وسط الملعب، قادران على صناعة الهجمات بكل سهولة لزملائهما وهما مسعود أوزيل نجم آرسنال الإنجليزي وتوني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

أوزيل تحديدًا هو العقل المفكر للمانشافت، كما أنه أفضل صانع لعب في الموسم الماضي بإنجلترا، وصنع 20 هدفًا لزملائه في آرسنال، كما أن توني كروس استعاد بريقه مع ريال مدريد في عهد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ويقدم مستويات رائعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com