أسلحة البرازيل لحصد لقب كوبا أمريكا 2016 – إرم نيوز‬‎

أسلحة البرازيل لحصد لقب كوبا أمريكا 2016

أسلحة البرازيل لحصد لقب كوبا أمريكا 2016
May 29, 2016; Commerce City, CO, USA; Brazil defender Gabriel (11) celebrates his goal with defender Dani Alves (2) and defender Miranda (3) and midfielder Elias (8) and midfielder Philippe Coutinho (22) in the second half of the match against Panama at Dicks Sporting Goods Park. Brazil defeated Panama 2-0. Mandatory Credit: Ron Chenoy-USA TODAY Sports

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

ساعات قليلة، وتنطلق بطولة كوبا أمريكا 2016، في نسختها المئوية التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 16 منتخبًا، في الفترة بين 3 إلى 26 يونيو المقبل.

ورغم تراجع مستوى منتخب البرازيل في السنوات الماضية، إلا أن الأنظار ما زالت تتجه إلى ”السيلساو“ صاحب التاريخ العريق في البطولة، والذي فاز باللقب من قبل 8 مرات، بجانب أنه شارك 35 مرة في، البطولة التي تحتفل بوصولها للنسخة المئوية.

منتخب البرازيل يفتقد جهود بعض لاعبيه في كوبا أمريكا بشكل اختياري، في ظل رغبة المدير الفني كارلوس دونجا، الاحتفاظ ببعض الأوراق لمنافسات كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو، ويأتي على رأس قائمة الغائبين، المهاجم نيمار، نجم برشلونة الإسباني، ودوجلاس كوستا، صانع ألعاب بايرن ميونخ الألماني، وفيرمينو، صانع ألعاب ليفربول الإنجليزي، وتياغو سيلفا، ودافيد لويز ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأسلحة التي يراهن عليها منتخب البرازيل في منافسات كوبا أمريكا.

كوتينيهو

يبقى صانع الألعاب، كوتينهو، نجم ليفربول الإنجليزي، هو اللاعب الذي يراهن عليه المنتخب البرازيلي، في مشواره ببطولة كوبا أمريكا، خاصة في ظل غياب نيمار وفيرمينو.

كوتينهو مع منتخب البرازيل، لا يملك مسيرة مميزة، فقد شارك في 14 مباراة فقط وسجل هدفًا واحدًا، ولكن نجم الريدز يقدم مستويات رائعة هذا الموسم، مع ليفربول، خاصة بعد تولي الألماني يورغن كلوب، مهمة قيادة الريدز.

كوتينهو سجل هذا الموسم 12 هدفًا، بجانب صناعة 7 أهداف، وهو اللاعب الموهوب في تشكيلة السامبا، الذي يراهن عليه الجمهور لإحداث الفارق مع المنافسين.

هالك

يلمع اسم المهاجم العملاق هالك، نجم زينيت سان بطرسبرغ الروسي، في تشكيلة السامبا، خاصة أنه أحد عناصر الخبرة القليلة، التي يعتمد عليها دونغا في قيادة الهجوم.

هالك خاض 47 مباراة مع منتخب البرازيل، وسجل 12 هدفًا، وهو رابع أكبر لاعبي المنتخب البرازيلي في تشكيلة كوبا أمريكا، ويعتمد على قدراته البدنية، التي تجعله من أبرز المهاجمين في قارة أمريكا الجنوبية.

هالك سجل هذا الموسم مع زينيت 23 هدفًا، خلال 39 مباراة، وصنع 25 هدفًا لزملائه.

كاكا

رغم أن كاكا يفتقد بريقه، ولم يعد نجم الشباك الذي يراهن عليه منتخب البرازيل، بل واستدعاءه جاء في آخر لحظة، بعد إصابة دوغلاس كوستا، إلا أنه رغم كل هذه الأمور يبقى كاكا نجمًا تعشقه الجماهير البرازيلية، وتنتظر منه لمحة جمالية، والاستفادة من خبراته الطويلة في الملاعب.

كاكا صاحب الـ34 عامًا، شارك في 92 مباراة دولية، مع منتخب البرازيل، وسجل 29 هدفًا، وساهم في فوز راقصي السامبا بلقب كأس العالم 2002، وكأس القارات عامي 2005 و2009.

وشارك كاكا في 7 مباريات خلال الموسم الحالي مع أورلاندو سيتي الأمريكي، ومن المستبعد أن يشارك بشكل أساسي في تشكيلة السيلساو، ولكنه في النهاية ورقة رابحة قد تقلب الموازين إذا ظهر بمستوى فني جيد.

ويليان

يعد الجناح ويليان، أبرز لاعبي فريق تشيلسي الإنجليزي هذا الموسم، ويمر بحالة فنية رائعة بعدما شارك في 49 مباراة، وسجل 11 هدفًا وصنع 10 أهداف لزملائه.

ويليان سيكون أحد الأسلحة المهمة في تشكيلة البرازيل، خاصة أن الجناح السريع يملك الخبرات بمشاركته في 35 مباراة دولية، ويسعى لتقديم أوراق اعتماده للجماهير كنجم يعتمد المنتخب عليه بشكل أساسي.

كاسيميرو

قبل شهور قليلة، لم يكن اسم كاسيميرو، يوحي بأنه أحد نجوم الشباك في تشكيلة السيلساو، في ظل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لمنتخب البرازيل.

كاسيميرو لمع نجمه في تشكيلة ريال مدريد الإسباني، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وشارك هذا الموسم في 35 مباراة، وقدم مستويات متميزة بمردوده البدني الوفير، وهو ما يراهن عليه عشاق المنتخب البرازيلي، لإضافة التوازن في تشكيلة الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com