أبرز الغائبين عن كوبا أمريكا 2016 – إرم نيوز‬‎

أبرز الغائبين عن كوبا أمريكا 2016

أبرز الغائبين عن كوبا أمريكا 2016

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تحتضن الولايات المتحدة الأمريكية نهائيات كوبا أمريكا 2016 والتي نظمت هذه السنة تخليذا للذكرى المئوية للمسابقة وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية مشاركة كل 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية.

وأعلنت كل المنتخبات المشاركة عن لائحة لاعبيها للنهائيات وستعرف غياب عدة نجوم تألقوا في الدوريات الأوروبية الموسم المنتهي بعضهم بسبب الإصابة أو بقرار تقني أو شخصي.

ونستعرض أبرز النجوم الغائبين عن كوبا أمريكا 2016 ، علما أن القائمة قد تشمل أيضا حارس ريال مدريد الكوستاريكي كيلور نافاس ومهاجم برشلونة لويس سواريز المصابان.

2016-05-20_NEYMAR_01-Optimized.v1464080680

البرازيلي نيمار

فضل نجم برشلونة المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو ومحاولة قيادة منتخب بلاده للقب غائب عن خزائنه بذل المشاركة في كوبا أمريكا بعد خلاف طويل مع إدارة برشلونة التي رفضت مشاركته في منافستين كبيرتين.

الكولومبي رادميل فالكاو

توالي الإصابات في السنوات الأخيرة دفعت المدرب الأرجنتيني بيكرمان يفضل عدم دعوته للمشاركة في كوبا أمريكا بعد موسم لم يشارك خلاله سوى في لقاءات معدودة على رؤوس الأصابع برفقة تشيلسي.

البرازيلي مارسيلو

شكل الخلاف حول إصابة المدافع الأيسر لريال مدريد في فترة سابقة لتبادل الاتهامات بين المدرب دونغا والطاقم الطبي للفريق الملكي ،والنتيجة قرار فني من المدرب العنيد بإبعاد أفضل ظهير أيسر في أوروبا والعالم عن المنتخب البرازيلي.

Real Madrid's Marcelo and Real Betis' Francisco Molinero in action

الارجنتيني باولو ديبالا

نجم يوفنتوس الشاب وأحد اللاعبين المطلوبين بقوة من فرق كبرى تعرّض لنفس موقف البرازيلي نيمار مع إدارة فريقه، وفضّل نهائيات مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية على حساب كوبا أمريكا .

البرازيلي دوغلاس كوستا

يعتبر ثاني أبرز لاعب في أوروبا بعد نيمار قدم موسما رائعا مع بايرن ميونخ الألماني لكن الإصابة حرمته من المشاركة في كوبا أمريكا وفتح غيابه الباب أمام مشاركة المخضرم ريكاردو كاكا .

البيروفي كلاوديو بيزارو

المهاجم المخضرم يغيب عن منتخب بلاده لأول مرة في مسابقة كبرى بعد سنوات من العطاء ورغم تقديمه لمستوى جيد برفقة فريقه الألماني فيردر بريمن ، لكن مدرب منتخب البيرو فضل استبعاده ومنح الفرصة للشباب.

البرازيلي دافيد لويز

مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي يغيب بسبب الإصابة وكان مرشحا لقيادة منتخب البرازيل كعميد للفريق ، لكن الإصابة منعته من استغلال غياب نيمار عن المسابقة.

الكوستاريكي كيلور نافاس

أصبح الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ثاني ضحايا نهائي دوري أبطال أوروبا بعد زميله في ريال مدريد المدافع الإسباني داني كارفخال والذي خرج مصابا في النهائي وسيغيب عن منتخب إسبانيا في نهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016 .

وأعلن فريق ريال مدريد رسميا أن حارسه الكوستاريكي أجرى فحوصات طبية أكدت إصابته في وثر إيكليس.

وحسب تقارير إعلامية إسبانية فكيلور نافاس سيجد صعوبة في التعافي بسرعة للمشاركة في كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يبدأ منتخب بلاده المسابقة في المجموعة الأولى أمام البارغواي يوم 4 حزيران / يونيو المقبل.

وستواجه كوستاريكا أيضا منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا يومي 8 و12 حزيران / يونيو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com