رياضة

العملاق التشيكي يان كولر يعتزل كرة القدم
تاريخ النشر: 30 مايو 2016 7:49 GMT
تاريخ التحديث: 30 مايو 2016 8:09 GMT

العملاق التشيكي يان كولر يعتزل كرة القدم

الهداف التاريخي لمنتخب التشيك فضل اللعب في قسم الهواة في فرنسا منذ 2011 واعتزل اللعب عن 43 سنة.

+A -A
المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

وضع العملاق التشيكي يان كولر، البالغ 43 عاما، حدا لمسيرته كلاعب كرة قدم نهائيا بعد سنوات اختفى خلالها عن الأنظار وفضل اللعب في قسم الهواة بفرنسا لفريق موناكو منذ 2011.

وطيلة مسيرته التي امتدت لأكثر من 22 سنة لعب المهاجم العملاق الذي يبلغ طوله 2،2 متر لفرق سبارتا براغ التشيكي ولوكيرن وأندرلخت في بلجيكا وبروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي ونورنبورغ الألماني وسوفيتوف الروسي، وكان الفرنسي حين كان في دوري الهواة.

ويعتبر المهاجم العملاق من أشهر اللاعبين في تاريخ منتخب التشيك، الذي لعب له 91 لقاء وسجل 55 هدفا جعلته الهداف التاريخي للمنتخب وشارك برفقته في يورو 2000 و2004.

كما لعب لمنتخب التشيك لكرة القدم الشاطئية بعد اعتزاله دوليا.

وفاز كولر بلقب الدوري في التشيك برفقة سبارتا براغ ومرتين بلقب الدوري البلجيكي برفقة أندرلخت ومرة بلقب الدوري الألماني برفقة بروسيا دورتموند، كما فاز بالكأس المحلية في التشيك وفي بلجيكا.

وسجل يان كولر 238 هدفا للفرق التي لعب في صفوفها وكان أفضل إنجازاته برفقة بروسيا دورتموند الذي سجل له 80 هدفا في 180 لقاء خلال 5 مواسم.

ومن أبرز اللحظات في مسيرته كونه لعب مرة حارس مرمى لبروسيا دورتموند بعد طرد الحارس الرسمي الدولي الألماني السابق يانز ليمان في لقاء أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني وقدم مستوى مميزا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك