رياضة

سياسي ألماني يكشف عنصرية الألمان تجاه بواتينع
تاريخ النشر: 29 مايو 2016 11:59 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2016 13:35 GMT

سياسي ألماني يكشف عنصرية الألمان تجاه بواتينع

بعد أيام من وضع صور لاعبين من أصحاب البشرة السمراء على منتج شوكولاتة.

+A -A
المصدر: برلين - إرم نيوز

قال ألكسندر غاولاند نائب رئيس حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ إن الألمان لا يريدون نجم كرة القدم جيروم بواتينغ المولود في ألمانيا من أب غاني جارًا لهم.

وقال غاولاند في عدد الصحيفة الصادر اليوم الأحد: ”الناس تراه جيدًا كلاعب كرة قدم لكنهم لا يريدون أحدًا من عائلة بواتينغ في الحي الذي يسكنون فيه“.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من حزب البديل من أجل ألمانيا كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وقال رئيس الحزب فراوكه بيتري في تصريحات ستنشر في صحيفة ”بيلد“ يوم الاثنين: ”لا يتذكر السيد غاولاند ما إذا كان صرح بذلك…بصرف النظر أود أن أعتذر للسيد بواتينغ“.

وقال وزير الداخلية توماس دي مايتسيره لصحيفة ”بيلد“ إن كل ألماني يجب أن يكون سعيدًا بأن يكون بواتينغ زميله في الفريق أو مواطنًا مثله أو جاره.

وبواتينغ المدافع في فريق بايرن ميونخ لكرة القدم من نجوم المنتخب الألماني ومن المرجح أن يكون في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني في بطولة أوروبا 2016 إلى جانب اللاعب الألماني التركي مسعود أوزيل ولاعبين آخرين من خلفيات ليست ألمانية خالصة.

واستغل حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة عدم الرضا بسياسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المرحبة باللاجئين وحقق نتائج قوية في الانتخابات المحلية هذا العام.

وجاءت تصريحات غاولاند بعد أيام من انتقاد أنصار حركة بيغيدا المناهضة للإسلام قرار متجر للحلويات طباعة صور اللاعبين غير البيض على ألواح الشوكولاتة بدلًا من الصورة التقليدية لصبي أشقر أزرق العينين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك