لاعبو منتخب ألمانيا على مُنتج للشوكلاتة (صور)
لاعبو منتخب ألمانيا على مُنتج للشوكلاتة (صور)لاعبو منتخب ألمانيا على مُنتج للشوكلاتة (صور)

لاعبو منتخب ألمانيا على مُنتج للشوكلاتة (صور)

أدان راينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم انتقادات وردت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حول استخدام صور للاعبين في المنتخب الألماني من أصول أجنبية وهم في طفولتهم على منتجات شيكولاتة للترويج لها.

وقال غريندل في معسكر تدريب المنتخب  الأربعاء بمدينة أسكونا السويسرية: "المنتخب الألماني لكرة القدم أحد أفضل الأمثلة على نجاح الاندماج، ملايين المشجعين في ألمانيا فخورون بهذا الفريق لأنه يحافظ على حاله الذي هو عليه ".

وأضاف غريندل: "المهم بالنسبة لنا هو أداء اللاعب وإنجازاته، وليس أصله أو الدين الذي يؤمن به، يجب ألا يُقال أكثر من ذلك بشأن هذه التعليقات التي تفتقر إلى مراعاة الذوق العام".

يذكر أن شركة فيريرو كانت وزعت صناديق من شيكولاتة "كيندر"فى إطار حملة ترويجية قبل بطولة أمم أوروبا 2016 التي ستقام في فرنسا، تحمل صورًا للاعبين في المنتخب الألماني وهم في طفولتهم ومن بينهم جيروم بواتينغ الغاني الأصل، و اللاعب إلاكي غوندوغان المنحدر من تركيا، وقد جاءت هذه الصور محل الصورة المعتاد استخدامها لأطفال من ذوي الشعر الاشقر والأعين الزرقاء.

وتسببت هذه الحملة في إثارة انتقادات حادة من أنصار مزعومين لحركة بيغيدا المعروفة بموقفها المعادي للأجانب والإسلام على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com