إصابة ماتيو تضيف المزيد من المعاناة لدفاع المنتخب الفرنسي

إصابة ماتيو تضيف المزيد من المعاناة لدفاع المنتخب الفرنسي

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

قال المدرب ديدييه ديشان اليوم الأربعاء إن مدافع برشلونة متعدد المهارات جيريمي ماتيو سيغيب عن أول مباراة ودية لفرنسا استعدادًا لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في 30 مايو بعد إصابته في ربلة الساق ليزيد من القلق بشأن دفاع أصحاب الضيافة.

وفقدت فرنسا بالفعل مدافعها الأساسي رفائيل فاران – الذي تأكد غيابه عن البطولة هذا الأسبوع – والمدافع الآخر مامادو ساكو عقب إيقافه لسقوطه في اختبار للمنشطات الشهر الماضي.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي: ”كنت أفضل أن أواجه مشكلات أقل.. لكني أتعامل معها بأفضل طريقة ممكنة“.

وسيواجه المنتخب الفرنسي – الذي ستتقلص تشكيلته من 31 إلى 23 لاعبًا بحلول يوم الأحد المقبل – الكاميرون يوم الاثنين وديًا في نانت.

وحل عادل رامي مدافع إشبيلية محل فاران في تشكيلة فرنسا هذا الأسبوع. ولم يخض رامي أي مباراة مع فرنسا في آخر 3 سنوات رغم مشاركته في 26 مباراة دولية.

وألمح ديشان إلى عدم وجود شكوك حول لحاق ماتيو – الذي أُصيب في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم الأحد – ببداية البطولة في العاشر من يونيو حزيران.

وقال: ”شعر بمشكلة في ربلة الساق. ليست خطيرة لكني سأنتظر عدة أيام لأحصل على مزيد من التفاصيل. لن يكون متاحًا (للمباراة) في نانت“.

ويلعب المنتخب الفرنسي صاحب الأرض في المجموعة الأولى ببطولة أوروبا إلى جانب رومانيا وألبانيا وسويسرا.

وأصبح رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد، خارج قائمة المنتخب الفرنسي المشارك في نهائيات أمم أوروبا ”فرنسا 2016″، بعدما أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها في باريس نفس التشخيص الطبي لطاقم ريال مدريد.

وجاء في بيان للاتحاد الفرنسي لكرة القدم: ”الفحوصات بالأشعة التي أجريت، أمس الثلاثاء، أكدت تشخيص الإصابة التي أعلنها الطاقم الطبي لفريق ريال مدريد، وهي تمزق عضلي من الدرجة الثانية في الفخذ الأيسر، وأمام مدة العلاج التي اعتبرت طويلة بالنظر للاستحقاقات التي يجريها المنتخب الفرنسي قرر ديديه ديشامب عدم الاعتماد على رافاييل فاران في نهائيات أمم أوروبا 2016“.

وتشكل إصابة فاران ضربة قوية للمدرب الفرنسي، والذي بنى خط دفاعه حول لاعب ريال مدريد المطلوب من فرق كبرى عالمية، والذي يعتبره الكثير من المتابعين من أفضل مدافعي العالم، لكنها في المقابل فتحت الباب أمام المخضرم عادل رامي لدخول اللائحة مكانه.

وفضل ديشامب، مدافع إشبيلية على صامويل أومتيتي، لاعب ليون الفرنسي، لكونه يلعب بالقدم اليمنى، ويضم المنتخب الفرنسي مدافعين يلعبون بالقدم اليسرى، وهو ما شكل خيبة أمل لمدافع أولمبيك ليون، الذي قال: ”أنا هنا من أجل المجموعة وأملك نفس الحظوظ لعمل نفس الأشياء التي يقوم بها المشاركون في اليورو، لكن في ذهني أنا مجرد احتياط وأعرف أن في نهاية المعسكر الحالي سأعود لمنزلي“.

ويغيب عن فرنسا بالفعل قلب دفاع ليفربول مامادو ساكو الموقوف بعد سقوطه في اختبار للمنشطات الشهر الماضي.

وتلعب فرنسا ضد رومانيا والبانيا وسويسرا في المجموعة الأولى بالبطولة، التي تستضيفها في الفترة من العاشر من يونيو حزيران إلى العاشر من يوليو تموز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com