روسيا تستدعي لاعبًا ألمانيًا وتستبعد تشيريشيف بقائمة يورو 2016
روسيا تستدعي لاعبًا ألمانيًا وتستبعد تشيريشيف بقائمة يورو 2016روسيا تستدعي لاعبًا ألمانيًا وتستبعد تشيريشيف بقائمة يورو 2016

روسيا تستدعي لاعبًا ألمانيًا وتستبعد تشيريشيف بقائمة يورو 2016

استدعت روسيا قلب دفاع شالكه الألماني رومان نويستادتر رغم عدم حصوله على الجنسية الروسية بعد للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقرر انطلاقها في 10 يونيو/حزيران المقبل بفرنسا، فيما استبعدت المصاب دينيس تشيريشيف.

وكان مدرب المنتخب الروسي، ليونيد سلوتسكي، قد سافر عدة مرات بالأشهر الأخيرة إلى ألمانيا لمتابعة نويستادتر، الذي يتحدث الروسية بطلاقة، والذي يمكنه اللعب في وسط الملعب.

وبمجرد الكشف عن استدعاء اللاعب الألماني، أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، أن مشكلة استخراج جواز سفر روسي للاعب يتم العمل عليها حاليا، بالرغم من اعترافه من قبل بأن هذا الأمر ليس سهلا نظرا لاختلاف التشريعات بين روسيا وألمانيا.

وكان والد اللاعب قد أكد مؤخرا أن ابنه لم يولد في أوكرانيا، البلد الذي يعادي روسيا في الوقت الراهن، بل في الاتحاد السوفييتي، كما أنه يرغب في اللعب بين صفوف المنتخب الروسي.

يشار إلى أن نويستادتر، البالغ 28 عاما، ولد في دنيبروبيتروفسك -دينبرو حاليا- في حين قضى كامل مشواره الكروي في ألمانيا في البداية مع فريق ماينز ولاحقا مع بروسيا مونشنجلادباخ.

وانتقل لصفوف شالكه في العام 2012 حيث يستمر عقده معه حتى يونيو/حزيران المقبل.

وقد هاجر والد اللاعب بيوتر نويستادتر، الذي كان يلعب بصفوف دينبرو الأوكراني، إلى ألمانيا عقب سقوط الاتحاد السوفييتي في العام 1991.

يشار إلى أن نويستادتر خاض مباراتين وديتين بقميص المنتخب الألماني أمام هولندا (0-0) في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وفي مايو/آيار 2013 أمام الإكوادور (4-2).

ونظرا لكونها مباريات غير رسمية، بات من الممكن استدعاء اللاعب للمشاركة مع منتخب روسيا في "يورو 2016".

واستبعدت روسيا من قائمتها بداعي الإصابة تشيريشيف، لاعب ريال مدريد، الذي تمت إعارته إلى فالنسيا في فبراير/شباط.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب الروسي في 24 مايو/آيار المقبل إلى سويسرا لبدء معسكره للاستعداد للبطولة الأوروبية، حيث سيواجه وديا منتخبي التشيك وصربيا.

ويستهل المنتخب الروسي مشواره في البطولة في 11 يونيو أمام منتخب إنجلترا في إطار منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا سلوفاكيا وويلز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com