بايرن ميونخ يتوج بلقب كأس ألمانيا بفوزه على بروسيا دورتموند
بايرن ميونخ يتوج بلقب كأس ألمانيا بفوزه على بروسيا دورتموندبايرن ميونخ يتوج بلقب كأس ألمانيا بفوزه على بروسيا دورتموند

بايرن ميونخ يتوج بلقب كأس ألمانيا بفوزه على بروسيا دورتموند

تُوِّج بايرن ميونخ ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه إثر فوزه 4/3 بركلات الترجيح على غريمه التقليدي بروسيا دورتموند في المباراة النهائية للمسابقة اليوم السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وأكد بايرن ميونخ بهذا الانتصار أنه الفريق الأقوى حاليًا في كرة القدم الألمانية بعدما تُوِّج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) هذا الموسم، ليستعيد بعضًا من كبريائه عقب إخفاقه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وترك المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي خاض اليوم مباراته الأخيرة مع الفريق البافاري، ذكرى طيبة لدى جماهير بايرن ميونخ بعدما توج بلقبه السابع مع الفريق قبل رحيله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل.

وكرر غوارديولا بذلك الإنجاز الذي حققه في موسمه الأول مع الفريق حينما توج بالثنائية العام 2014.

وعجز الفريقان عن هز الشباك طوال الوقتين الأصلي والإضافي اللذين انتهيا بالتعادل السلبي ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لبايرن ميونخ ليثأر من خسارته أمام بروسيا دورتموند بالركلات الترجيحية أيضًا في الدور قبل النهائي للبطولة العام الماضي.

وعزز بايرن ميونخ رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه فريق فيردر بريمن (الذي تُوِّج باللقب 6 مرات) إلى 12 لقبًا.

في المقابل، واصل سوء الحظ معاندته لبروسيا دورتموند بعدما خسر مباراته النهائية الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه بالمسابقة، علمًا بأن هذه هي المرة الثامنة التي يصعد فيها للنهائي.

وشهدت المباراة الظهور الأخير لماتس هوميلس قائد بروسيا دورتموند بقميص الفريق قبل انضمامه إلى صفوف بايرن ميونخ في الموسم المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com