باريس تمدد حالة الطوارئ استعدادًا ليورو 2016
باريس تمدد حالة الطوارئ استعدادًا ليورو 2016باريس تمدد حالة الطوارئ استعدادًا ليورو 2016

باريس تمدد حالة الطوارئ استعدادًا ليورو 2016

أقرت الجمعية الوطنية (الغرفة الأدنى) بالبرلمان الفرنسي، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ سلسلة الهجمات التي وقعت في 13 نوفمبر الماضي.

وصوتت الجمعية الوطنية بأغلبية 46 صوتًا مقابل 20 لصالح تمديد حالة الطوارئ حتى 24 يوليو المقبل، لتغطية الفترة التي تجرى فيها بطولة كرة القدم يورو 2016، وسباق فرنسا للدراجات "تور دو فرانس". وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ منذ الهجمات.

وكان رئيس الوزراء، مانويل فالس، أعلن في أبريل الماضي أن الحكومة ستسعى لتمديد ثالث لحالة الطوارئ، قائلًا إنه في حين أن حالة الطوارئ لا يمكن أن تكون دائمة، إلا أنها ضرورية لضمان سلامة الأحداث الرياضية.

وقال فالس، وإلى جانبه وزير الداخلية برنار كازنوف، إن تهديد الهجمات الإرهابية لا يزال مرتفعًا للغاية في فرنسا.

ومن المتوقع أن يحضر مليون متفرج بطولة كرة القدم وحدها، المقررة في الفترة بين 10 يونيو وحتى 10 يوليو المقبلين. وعزز منظمو البطولة ميزانية الأمن بنسبة 15% منذ هجمات نوفمبر، وأجرت الحكومة التدريبات اللازمة استعدادًا لهذه الاحداث.

ويعطي تمديد حالة تمديد الطوارئ، الذي تم إقراره اليوم الخميس، للشرطة صلاحيات موسعة لاعتقال الأشخاص، ولكن يقلص الإمكانية - التي تم تمديدها بموجب حالات الطوارئ السابقة - للقيام بعمليات تفتيش إدارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com