الاتحاد الأوروبي يختار خليفة بلاتيني في سبتمبر المقبل

الاتحاد الأوروبي يختار خليفة بلاتيني في سبتمبر المقبل

المصدر: بازل ـ إرم نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه سيجري انتخابات في سبتمبر أيلول المقبل لاختيار بديل رئيسه الموقوف ميشيل بلاتيني.

وقال تيودور تيودوريديس القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الأوروبي إن اللجنة التنفيذية للاتحاد قررت إجراء الانتخابات خلال جمعية عمومية طارئة في أثينا.

وهذا يعني أن لا أحد سيشغل منصب رئيس الاتحاد الأوروبي خلال بطولة أوروبا بفرنسا في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز المقبلين.

وكان بلاتيني – لاعب منتخب فرنسا السابق والذي يعد من أفضل لاعبي جيله – من أقوى الشخصيات الكروية قبل أن ينزلق في فضيحة فساد لطخت سمعة الاتحاد الدولي (الفيفا).

وعوقب بلاتيني (60 عاما) وسيب بلاتر رئيس الفيفا السابق بالإيقاف بسبب مدفوعات بمليوني فرنك سويسري (2.08 مليون دولار) حصل عليها الرجل الفرنسي من الفيفا بموافقة بلاتر في 2011 عن أعمال نفذها قبلها بعشر سنوات.

وذكرت تقارير محلية أن الهولندي مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي ينوي الترشح لرئاسة الاتحاد الأوروبي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيشكل مجموعة عمل من أجل حل مشكلة مشاركة كل من كوسوفو وجبل طارق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتم الاعتراف بعضوية كوسوفو وجبل طارق في الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا خلال اجتماع جمعيته العمومية الأخيرة في المكسيك، بيد أن مشاركة هذين البلدين في التصفيات ليس بالأمر البسيط، حيث أن جميع المجموعات تم تشكيلها بالفعل.

وبالإضافة إلى ذلك، رفضت بعض الاتحادات الاعتراف بكوسوفو، كما يوجد عدة منتخبات أخرى لا ترغب في اللعب ضد منتخب كوسوفو لدواعي أمنية.

وأكد ثيودور ثيودوريديس الأمين العام المؤقت لليويفا أن بطل الدوري في كوسوفو وكذلك بطل الكأس هناك يحق لهما المشاركة في المنافسات الأوروبية إذا ما استوفوا الشروط المطلوبة للحصول على ترخيص الاتحاد الأوروبي للمشاركة في البطولات القارية، حيث أن الميعاد النهائي للحصول على هذا الترخيص هو 31 أيار/مايو الجاري.

ويتأهل الفائز بالدوري في كوسوفو لخوض منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، فيما يلعب الفائز ببطولة الكأس في الدوري الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com