الكرة الأرجنتينية تواجه خطرًا كبيرًا
الكرة الأرجنتينية تواجه خطرًا كبيرًاالكرة الأرجنتينية تواجه خطرًا كبيرًا

الكرة الأرجنتينية تواجه خطرًا كبيرًا

 تقدم رؤساء أندية بوكا جونيورز وريفر بليت وسان لورينزو باستقالتهم من مناصبهم داخل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وسط أنباء عن احتمالية تدخل حكومة البلاد في أعمال الاتحاد وقراراته.

وأكد الفريدو داغنا، رئيس نادي أوليمبو، الذي يؤيد بقاء الشكل الهيكلي الحالي للكرة الأرجنتينية، في تصريحات لشبكة "تي واي سي" التلفزيونية الرياضية أنه "لا يوجد أي داعٍ للتدخل في الاتحاد الأرجنتيني"، محذرا في الوقت نفسه أنه في حالة حدوث هذا التدخل فإن الكرة الأرجنتينية قد تواجه مشكلات مع الفيفا في المستقبل.

وترك دانيل أنخيليسي رئيس بوكا جونيورز منصبه في الأمانة العامة للاتحاد الأرجنتيني، فيما استقال رودولفو دونفريو رئيس ريفر بليت وماتياس لامينس رئيس سان لورينزو من منصب نائب رئيس الاتحاد ومن أمانة الصندوق على الترتيب.

وتنازل المسؤولون الثلاثة عن عضويتهم باللجنة التنفيذية بعد فشل اجتماع اللجنة الأخير نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم للإعلان عن انطلاق مسابقة الدوري المحلي تحت مسماها الجديد "سوبر ليغا".

وذكرت الصحافة الأرجنتينية أن رؤساء الأندية يهدفون إلى جعل الاتحاد الأرجنتيني دون قيادة؛ ما يفسح المجال للتدخل الحكومي فيما بعد.

وكان اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يتطلع لمناقشة تنظيم بطولة دوري جديدة يشرف عليها الاتحاد؛ ولكنها في الوقت نفسه تتمتع بالاستقلالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com