رئيس الاتحاد الألماني ينتقد القرارات الصادرة عن كونغرس الفيفا

رئيس الاتحاد الألماني ينتقد القرارات الصادرة عن كونغرس الفيفا

المصدر: برلين - إرم نيوز

قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم إن مجلس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) ورئيسه عليهم تجنب العمل بالقرارات التي اُتخذت في الجمعية العمومية (الكونغرس) الأسبوع الماضي والتي تُعطي المجلس الحق في تعيين وطرد بعض الشخصيات الرئيسية في المنظمة.

ونقلت صحيفة ”فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ“ الألمانية عن رينهارد غريندل قوله: ”أنصح المجلس ورئيس الفيفا غياني إنفانتينو بالامتناع عن الإقالة رغم القرار الصادر حديثًا“.

وقال غريندل في تصريحات ستنشرها الصحيفة في عددها الصادر غدًا: ”استبعاد أعضاء من هيئات مستقلة لابد أن يكون عن طريق التصويت في الجمعية العمومية (الكونغرس)“.

وتأتي تصريحاته بعد القرار الذي اتخذه كونغرس الفيفا يوم الجمعة الماضي في مدينة مكسيكو سيتي والذي يمنح المجلس حق تعيين وإقالة بعض الشخصيات الرئيسية في المنظمة ومن بينهم لجنتا الإدارة والامتثال.

واُنتخب غياني إنفانتينو كرئيس للفيفا في فبراير الماضي بعد التزامه بإجراء إصلاحات أساسية على الاتحاد الدولي الغارق في فضائح فساد متعددة عندما كان يرأسه جوزيف بلاتر.

واستقال دومنيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق والامتثال المستقلة بالفيفا يوم السبت اعتراضًا على هذا القرار، قائلًا إن القرار ”يقوِّض“ الإصلاحات بالاتحاد الذي استشرى فيه الفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة