فيلموتس يكشف قائمة أولية لمنتخب بلجيكا في يورو 2016

فيلموتس يكشف قائمة أولية لمنتخب بلجيكا في يورو 2016
Belgium's soccer team coach Marc Wilmots speaks during a news conference in Brussels, Belgium, May 12, 2016. REUTERS/Eric Vidal

المصدر: بروكسل - إرم نيوز

اختار مارك فيلموتس مدرب بلجيكا تشكيلة مبدئية من 24 لاعبًا لخوض نهائيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم اليوم الخميس وأكد أنه سيدفع بكيفن دي بروين في مركز صانع اللعب خلف اثنين من المهاجمين.

وضمت التشكيلة عددًا كبيرًا من المهاجمين ليتضح نهج فيلموتس قبل خوض منافسات المجموعة الخامسة إلى جانب إيطاليا وأيرلندا والسويد. وتقام البطولة في فرنسا بين 10 يونيو و10 يوليو.

وقال فيلموتس في مؤتمر صحفي: ”سيحمل إيدن (هازارد) شارة القيادة لكننا نملك عددًا كبيرًا من القادة داخل الفريق“.

وأضاف: ”أريد أن يلعب دي بروين في مركز صانع اللعب وهو يملك كل الإمكانيات لذلك وسنلعب باثنين من المهاجمين“.

وقضى دي بروين موسمًا قويًا مع مانشستر سيتي منذ انتقاله إلى الفريق الإنجليزي قادمًا من فولفسبورغ الألماني في صفقة ضخمة ببداية الموسم الجاري.

وشهدت التشكيلة وجود 9 مدافعين في ظل وجود شكوك حول جاهزية نيكولاس لومبارتس وتوماس فرمالين. ويجب تقليص التشكيلة إلى 23 لاعبًا بحلول 31 مايو الجاري.

ويتوقع فيلموتس أن يتعافى ديفوك أوريغي مهاجم ليفربول من الإصابة ويكون جاهزًا تمامًا قبل الموعد النهائي لإعلان التشكيلة.

وقال فيلموتس الذي وضع ناصر الشاذلي لاعب توتنهام وكيفن ميرالاس لاعب إيفرتون على قائمة الانتظار: ”سيعود (أوريغي) وسيمنحنا السرعة والقوة وهو ما أريده في طريقة لعبنا“.

وأضاف أن إصابة القائد فينسن كومباني وخروجه من التشكيلة تمثل: ”ضربة لكل من اللاعب والمنتخب الوطني.. أشعر بأسف كبير من أجله بسبب الغياب عن بطولة أوروبا. إنه قائدنا“.

وتخوض بلجيكا معسكرًا قبل لعب مباريات ودية أمام سويسرا وفنلندا والنرويج.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: تيبو كورتوا (تشيلسي) جان فرانسوا جيليه (ميخلين) سيمون مينيوليه (ليفربول).

مدافعون: توبي ألدرفيريلد (توتنهام هوتسبير) ديدريك بوياتا (سيلتيك) جيسون ديناير (غلطة سراي) بيورن إنغلز (كلوب بروج) نيكولاس لومبارتس (زينيت سان بطرسبرغ) جوردان لوكاكو (أوستنده) توماس مونييه (كلوب بروج) توماس فرمالين (برشلونة) يان فيرتونن (توتنهام هوتسبير).

لاعبو الوسط: موسى ديمبلي (توتنهام هوتسبير) مروان فيلايني (مانشستر يونايتد) راديا ناينغولان (روما) أكسل فيتسل (زينيت سان بطرسبرغ).

مهاجمون: ميشي باتشواي (أولمبيك مرسيليا) كريستيان بنتيكي (ليفربول) يانيك كاراسكو (أتليتيكو مدريد) كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) إيدن هازارد (تشيلسي) روميلو لوكاكو (إيفرتون) دريس ميرتنز (نابولي) ديفوك أوريغي (ليفربول).

من جهته كشف أنخيل يوردانيسكو المدير الفني لمنتخب رومانيا عن قائمة أولية تضم 28 لاعبًا استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية بفرنسا (يورو 2016).

وتكونت القائمة من اللاعبين المحترفين بالدوري الروماني والنجوم المحترفين بالخارج.

ومن بين المحترفين في القائمة، الحارس سيبريان تاتاروسانو والمدافع فلاد تشيرشيس المحترفان بالدوري الإيطالي ورازفان رات لاعب رايو فاليكانو الإسباني وكوستل بانتيليمون حارس واتفورد.

وضم يوردانيسكو 5 لاعبين من ستيوا بوخارست وصيف الدوري الروماني.

ويعسكر المنتخب الروماني في إيطاليا خلال الفترة من 18 إلى 30 مايو ويواجه الكونغو وديًا في 25 مايو في كومو ثم يواجه أوكرانيا في 29 مايو في تورينو.

ويعلن يوردانيسكو عن القائمة النهائية لمنتخب رومانيا التي تضم 23 لاعبًا، في موعد أقصاه 31 مايو الجاري.

وتلعب رومانيا ضمن المجموعة الأولى في يورو 2016 بجوار سويسرا وألبانيا وفرنسا الدولة المضيفة.

واختار مارتين أونيل المدير الفني لمنتخب أيرلندا اليوم الخميس 35 لاعبًا ضمن القائمة الأولية للفريق استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية بفرنسا (يورو 2016).

وضمت القائمة الأولية اسمي المخضرمين شاي جيفن وروبي كين اللذان شاركا في 276 مباراة دولية فيما بينهما.

وانضم كالوم أودودا لاعب أوكسفورد يونايتد المنافس بدوري الدرجة الرابعة الإنجليزي، لقائمة منتخب أيرلندا للمرة الأولى.

ويبدأ منتخب أيرلندا بدءًا من 23 مايو الجاري الاستعداد للبطولة الأوروبية التي تستضيفها فرنسا، ويواجه هولندا وديًا في 27 من الشهر الجاري في دبلن ثم يواجه بيلاروس في 31 مايو في كورك قبل السفر إلى فرنسا يوم 8 يونيو.

وقال أونيل خلال مؤتمر صحفي: ”كل شيء الآن يتعلق بالاستعداد ليورو 2016، ولهذا نريد مواجهة منتخب هولندا حيث نتطلع إلى الاستغلال الأمثل للفترة التي تسبق السفر إلى فرنسا“.

وباستثناء كين لاعب لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي وجوني هايس لاعب أبردين الأسكتلندي وكيفين دويل لاعب كولورادو رابيدز الأمريكي، فإن جميع عناصر منتخب أيرلندا تحترف في الدوري الإنجليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com