نجوم على رادار فرق الدوري الصيني الممتاز

نجوم على رادار فرق الدوري الصيني الممتاز
Football Soccer - Real Madrid v Valencia- Spanish Liga BBVA - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 8/05/16 Real Madrid's Alvaro Arbeloa is thrown into the air by team mates after the match. REUTERS/Paul Hanna

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

ما زالت الفرق الصينية تثير الجدل والشائعات قبل موعد فترة الانتقالات الصيفية المقبل، والتي من المحتمل أن تشهد صفقات مهمة بين الفرق الأوروبية ومغادرة عدة نجوم نحو بلد المليار ونصف نسمة.

وكانت الأندية الصينية دخلت بقوة سوق الانتقالات الشتوية الماضية، وصرفت أكثر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأكثر من الدوريات الأوروبية الكبرى مجتمعة، لكن موسم الانتقالات الصيفية قد لا يشهد نفس الحجم من الإنفاق من الصين، لكونه يعتبر موسم انتقالات نصف الموسم الرياضي.

وتشير الشائعات إلى رغبة الفرق الصينية في التعاقد مع عدة لاعبين نستعرض أبرزهم:

الإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي)

قدوم الإسباني بيب غوارديولا ينهي مشوار النجم الإيفواري رفقة مانشستر سيتي، ورغم رغبة فرق كبرى في ضمه، لكن الفرق الصينية مستعدة لدفع أجور خيالية لإقناعه.

الفرنسي بافيتيمبي غوميز (سوانزي سيتي)

يرغب فريق بكين غوان في التعاقد مع مهاجم أولمبيك ليون السابق، وقدم بالفعل عرضا لفريقه الحالي سوانزي سيتي، وقد ينتقل الصيف المقبل للدوري الصيني.

الإنجليزي جون تيري (تشيلسي)

تلقى المدافع المخضرم عرضا مغريا من فريق صيني يبلغ 15 مليون يورو سنويا كراتب، وبإمكانه قبول العرض لكون فريقه تشيلسي لا يفكر في تمديد عقده، كما أنه لن يتقاضى مثله في الدوري الأمريكي للمحترفين.

الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (برشلونة)

يبحث الفريق الإسباني عن مدافع كبير في الصيف المقبل، وهو ما يفتح الباب لرحيل النجم الأرجنتيني المخضرم الراغب في إنهاء مسيرته في بلده، لكنه قد يقبل بالعروض الصينية المغرية.

الإسباني سيسك فابريغاس (تشيلسي)

عبر الدولي الإسباني عن رغبته في البقاء في إنجلترا، لكن المدرب الجديد أنطونيو كونتي وضع عدة لاعبين في وسط الميدان ضمن مفكرته، وقد يدفع فابريغاس للرحيل وتغيير موقفه من العرض الصيني المغري.

الإسباني ألفارو أربيلوا (ريال مدريد)

ينتهي عقد المدافع المخضرم في الصيف المقبل مع الفريق الملكي، ورفض في الشتاء الماضي عرضا صينيا ويرفض أيضا اعتزال كرة القدم، ما يفتح المجال للفرق الصينية لتجديد الدعوة لضمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com