أيندهوفن بطلًا للدوري الهولندي للمرة 24 في تاريخه

أيندهوفن بطلًا للدوري الهولندي للمرة 24 في تاريخه

المصدر: أمستردام - إرم نيوز

تُوِّج فريق أيندهوفن بلقب الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على مضيفه زفوله 3/1 وتعادل منافسه المباشر أياكس أمستردام مع مضيفه دي جرافشاب 1/1 اليوم الأحد في المرحلة الـ 34 الأخيرة من المسابقة.

وحسم أيندهوفن اللقب لصالحه في الجولة الأخيرة بعدما رفع رصيده إلى 84 نقطة بفارق نقطتين أمام أياكس الذي تراجع إلى المركز الثاني رغم أن الفوز على دي جرافشاب كان كفيلا بمنحه اللقب نظرًا لتفوقه بفارق الأهداف على إيندهوفن.

وفي باقي المباريات فاز فيليم تيلبورغ على مضيفه رودا كيركراده 3/2 وألكمار على أوتريخت 3/1 و إكسيلسيور على مضيفه كامبور 2/0 وغرونينجين على ضيفه هيراكليس ألميلو 2/1 وفينورد على ضيفه نيميغن 1/0 وتعادل تفينتي أنشخيده مع ضيفه فيتيسه آرنهيم 2/2 وأدو دين هاغ مع ضيفه أس سي هيرينفين 1/1.

وعلى ملعب زفوله، تقدم يورغن لوكاديا بهدف لأيندهوفن في الدقيقة 34 ثم أضاف لوك دي يونغ الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 43 و67 وتكفل أواسيم بوي بتسجيل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 66.

وعلى ملعب دي جرافشاب تقدم أياكس بهدف حمل توقيع أمين يونس في الدقيقة 16 ثم أحرز بريان سميتس هدف التعادل لدي جرافشاب في الدقيقة 55.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com