اليويفا يختار مقر استضافة يورو 2024 في 2018.. وقبول عضوية كوسوفو

اليويفا يختار مقر استضافة يورو 2024 في 2018.. وقبول عضوية كوسوفو

المصدر: بودابست ـ إرم نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ خلال اجتماع للجنته التنفيذية بمدينة بودابست بالمجر أن مقر استضافة منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 سيتحدد في أيلول/سبتمبر .2018

وكشف ”يويفا“ في اجتماع اللجنة التنفيذية أمس الاثنين عن خريطة الطريق الخاصة به، والتي تتعلق بالمترشحين لنيل شرف تنظيم البطولة الأوروبية، حيث سيكون هناك متسع من الوقت لجميع المهتمين حتى أذار/مارس 2017 لتسجيل رغبتهم في الترشح.

وبعد ذلك، يمنح المرشحون عاما إضافيا آخر من أجل تقديم ملفاتهم ومشاريعهم النهائية أمام اليويفا قبل اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن.

وتقام بطولة أمم أوروبا لعام 2024 بعد نسخة البطولة 2020 ”بان أوروبا“، التي تقام للمرة الأولى في 13 دولة مختلفة، على أن تكون مباريات الدور قبل النهائي والنهائي في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وكانت ألمانيا، مستضيفة البطولة الأوروبية عام 1988، أعلنت عن رغبتها في استضافة نسخة البطولة عام 2024، إذ تعد أحد أبرز المرشحين للفوز بتنظيمها.

ومن المنظر أن تترشح كل من السويد وفنلندا والدنمارك والنرويج بشكل جماعي لاستضافة البطولة.

وتقام بطولة أمم أوروبا 2016 في فرنسا في الفترة ما بين يومي 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو المقبلين.

واعترفت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في اجتماعها رقم 40 الذي بدأ اليوم الثلاثاء في بودابست ، باتحاد كرة القدم في كوسوفو كعضو في اليويفا.

وبات اتحاد كوسوفو ، العضو رقم 55 في اليويفا بعد أن صوتت أغلبية من 28 صوتا لصالح الاعتراف به ، مقابل رفض 24 صوتا وبطلان صوتين.

وقبل عملية التصويت ، أجريت مناقشات مثيرة للجدل بهذا الشأن ، في ظل قيادة صربيا لقائمة المعارضين لعضوية كوسوفو.

وينتظر التصديق خلال الأسابيع المقبلة على عضوية كوسوفو في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، وبذلك يمكن لمنتخب كوسوفو المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ، والتي تنطلق في أيلول/سبتمبر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com