تواصل التحقيقات بوفاة عامل في أحد استادات مونديال 2022

تواصل التحقيقات بوفاة عامل في أحد استادات مونديال 2022

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

تواصل جهات حكومية عدة في قطر تحقيقاتها بشأن وفاة أحد العاملين بأحد الاستادات المرشحة لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم والمقررة في قطر رغم أن التقارير الأولية أكدت تعرضه لسكتة قلبية وليس حادث عمل.

وتتزامن هذه الحالة مع موجة الانتقادات والضغوط المتزايدة على قطر من جانب بعض منظمات حقوق الإنسان وحقوق العمال وأيضًا بعض وسائل الإعلام الأجنبية رغم تأكيدات السويسري غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) خلال زيارته الأخيرة لقطر بوجود تقدم إيجابي فيما يخص ظروف العمال المتواجدين في مختلف المشروعات الخاصة بالمونديال القطري ورغبة المسؤولين في قطر لمراجعة أوجه القصور والسلبيات وعلاجها.

كانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشرفة على استعدادات قطر للمونديال عبرت، في بيان رسمي، عن بالغ حزنها لوفاة جاليشوار براساد 48/ عامًا/ أحد العاملين بمشروع ستاد البيت في مدينة الخور والمرشح لاستضافة مباريات مونديال 2022.

وكشف البيان أن براساد (هندي الجنسية) شعر بالإعياء صباح يوم الأربعاء الماضي وتلقى الإسعافات الأولية بشكل مباشر في موقع المشروع حتى وصول المسعفين حيث نُقل إلى مستشفى الخور لكن المنية وافته.

وأكدت الفحوص الأولية بالمستشفى أن سبب الوفاة هو الإصابة بسكتة قلبية وأبلغت كافة الجهات المختصة وتم البدء فورًا في تحقيق شامل حول الحالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com